| Comments: |
 |
| If you find any inappropriate comment, please don’t hesitate to Report it. |
| medo |
2009-03-26 08:33:56 GMT |
والله اشرب واتغطس
وعقبال ما تشرب مية النار
|
|
| محمد حسين |
2009-03-26 08:38:37 GMT |
This is Imad's Magic,
I can't stop laughing even as I am writing the comment...
I was a victim myself in 1998, when they pumped us sewage water into our home tanks
I remember being in 3 days coma, the only thing I remember besides shitting on bed unconsciously, was seeing fireworks all the time.
When I went to the emergency room in AlBashir busy hospital, I asked the doctor about what is wrong with me, his words were literally " you've had a powerful shot of the government water Bar"...
|
|
| soso |
2009-03-26 08:48:34 GMT |
| jd amazing walahe a3da bd7ak jd niceeee heheheheheeh |
|
| sal |
2009-03-26 08:59:09 GMT |
i would like to note that this one is insulting, i am really disappointed with Mr. Emad this time, i realy admire him and his work, he is a creative guy, but this time, it is not suitable, i feel insulted by the way he showed the baptism although toni blair was not baptised butu jordanian people!!!
i am really sorry for this one!
====
Dear,
there is no insulting and we are sure the critique not against this religious site but against the governmental actions in the last crisis.
Thanks
|
|
| مشكلجي |
2009-03-26 09:03:09 GMT |
عـــــــــــــــــــادي و اقل من عادي كمان ما هوه متـــــــــــــــــــمـــــــســـــــــــــــــــــــــــــــــح
فلا مية تماسيح ولا اشي بجاوب معاه |
|
| أبو الزكر |
2009-03-26 09:05:13 GMT |
ليش أبو محجوب لابس هذا الجكيت ؟؟؟؟؟؟
.... يعني بالكو عشان ما ( يتطرطش ) من المية الوسخة ...!!!!!
أحلى إشي اليوم بالجرايد ( الجماعة ) ما عندهم فكرة إذا كانت المية الوسخة جاي من جهة سوريا ولا لأ ...
والله ( هالجماعة ) ما في حدا يوقفهم عن حدهم ...
إخص !!!!!!!!!!!!!!!
|
|
| ahmad |
2009-03-26 09:08:10 GMT |
I agree with Sal.
I think it is. |
|
| hada |
2009-03-26 09:20:34 GMT |
its a very bad one...you should apologize...it is insulting indeed
====
there is no insulting and we are sure the critique not against this religious site but against the governmental actions in the last crisis. and all Abu Mahjoob team respect this holy site and we consider this mail as pure political one, we ask all friends to deal with the political concept not in the face value Interpretation.
Thanks
|
|
| khokha |
2009-03-26 09:43:10 GMT |
يعني همه اجلوها خطوة ما في مزارع بتروي من نهر الأردن يعني في النهاية شاربينها شاربينها
هو نهر الأردن في الصومال
مين فيكم بعرف قديش من المنشآت الصناعية وعسكرية في الجولان او في اسرائيل ومين فيكم بعرف قديش فيها معادن ثقيلة
ياريت ظلت على هيك بس |
|
| 7kim |
2009-03-26 10:06:52 GMT |
ههههههههه فكره ممتازه يا حجاج أفندي .
بتتذكروا كلكم يــاســـر الــعــضــمـــه في مسرحية غربه ... لمن كان مسؤول بالضيعه واجى الدكتور عمل فحص طبي لاهالي الضيعه وكلهم طلع معاهم الزايده ..
وقتها احتج ياسر العضمه كيف هو مسؤول اضرب واطرح يطلع معه بس شقفة زايده ..
وركب راسه وقال أقل من ( حميره أبو خريون ) ما بقبل ؟
بس حكومتنا الشفافه قررت تعطي كل مواطن ( حميره أبو خريون ) وتعطي المسؤلين كلهم الزايده ...
يا عمي حكومه نزيهه ..
هلا عمي |
|
| Nadeem |
2009-03-26 10:16:43 GMT |
| Imad,i am your greatest fan,but somehow,I found it insulting..I am sure you didn't mean anything harming to Christine,but somehow,i am was going to laugh till i found out that in English,toni say "Lord" which he don't even know about him |
|
| Abu Odai |
2009-03-26 10:29:57 GMT |
النهر من أمامكم
والعدو من وراءكم
فماذا أنتم شاربون؟!!!
تلوث مياه، تلوث مأكولات معلبة، تلوث شاورما، تلوث لحوم، تلوث ضمير، تلوث بنوك، تلوث غسيل أموات، تلوث جارنا، تلوث صاحب العمل، تلوث الخضرجي، تلوث البنشرجي، تلوث الكندرجي، تلوث السياسهجي، تلوث المعلمجي، تلوث الدكتورجي. تلوث الكمبيوترجي.
هل التلوث ناتج عن فيروس مثل فيروس الأيدز مما ناتج عن فساد لا يمكن إقتلاعه، أم أن هنالك أمل؟!
(من لوث هذا النهر في بلدي، من لوث طعم الخبز في أرضي، من لوث عقل الناس في وطني، ومين اللي خان بهيه ومين قتل ياسين ومين بهدل .... ومين ومين ومين). |
|
| Abu Odai |
2009-03-26 10:33:53 GMT |
قوية منك يا عماد،،،،
أنا أرى أن من لوث مياه النهر هو بلير وليس مياه المجاري، كما لوث كل المنطقة هذا الملوث ويجب إستخدام كافة المكيروكرومات والبنسلينات والسبيرتوهات لتنظيف الوطن من هذا الفيروس الخطير الذي لوث العراق وفلسطين وسيلوث أي مكان يدخله. |
|
| زهقان من الزهق |
2009-03-26 10:34:25 GMT |
بس الصراحة كان لازم تحط الوزير في النهر و تكب عليه خ٭٭
بس احلى اشي التمساح الزغير اللي في النهر |
|
| س |
2009-03-26 11:09:23 GMT |
| لازم و زير المياة ينرمي في النهر بلكي خلصنا منة ... |
|
| sal |
2009-03-26 11:21:15 GMT |
dear, i know it is a political, but is there a need for the words written in English? i felt offended by them. you could put something else rather than the baptism, you could have addressed the minister of water rather putting this critic in this way, it is holy place, and it is a place that all visit, Christians and Muslims, what is the picture for the people who visit Jordan from all around the world (not only the gulf) .
this is my own opinion, thanks |
|
| الغربة |
2009-03-26 11:38:01 GMT |
| منيح الي قبل الصيف والله أنا شايف أنه الواحديحوشله شوية مية مطر من ربنا أنظف وارخص ..... والي بده اسرائيل جنبه يتحمل وسخها شو بدنا يجينا منها لا والله ما يجينا الا الخراب والفساد والامراض |
|
| سلفي عراقي |
2009-03-26 11:38:36 GMT |
| عاشت ايدك يا ابو محجوب الورد صب اكثر وأكثر على كلب البيت الابيض الانكليزي |
|
| ارني |
2009-03-26 11:39:29 GMT |
| كنت اتمنى ان لا يتم طرح الموضوع بهذا الشكل الذي قد يمس بمشاعر اخواننا المسيحيين نتمنى الاعتذار من جريدة الغد و من الفنان عماد حجاج و شكرا |
|
| sya7a |
2009-03-26 11:42:26 GMT |
| صحيح المقصود و زير المياه ، بس القاعد بلطم هلا هو وزير السياحة |
|
| Adi |
2009-03-26 12:10:11 GMT |
| أنا أيضا أرى ان الكاريكاتير يمس مشاعر اخواننا المسيحيين.. أتمنى أيضا الاعتذار من جريدة الغد ومن الفنان عماد حجاج. |
|
| خالد |
2009-03-26 12:29:49 GMT |
| انا كمسيحي لا ارى ان الكاريكاتير يمس بمشاعرنا او يمس بالدين المسيحي المقصود بهذا الكاريكاتير واضح وهو ان مياه النهر ملوثة ثم نحن لا نتعمد في مياه النهر منذ زمن طويل لذلك ارجو اعطاء الحرية للفنان عماد ليقل ما يريده |
|
| Rania |
2009-03-26 12:31:59 GMT |
| يعني كثير عيب وعيب عليك يا سيد عماد على هذا الكاريكاتير اللي حضرتك عامله بطريقتك الابداعية (اللي كنا مؤمنين فيها)، ما بيصير انك تمس او تطاول على اي ديانة مهما كانت وما في داعي ينذكر العماد لانه هذا اساس من اساسات الدين المسيحي، وين حوار الاديان اللي احنا بنتحدث عنه واللي الاردن بينضرب فيه المثل عليه، ما كنا نتوقع هذا الشيء منك |
|
| اخخ نفسي اشرب من دم اليهود |
2009-03-26 12:36:24 GMT |
السلام
يا جماعة حقيقة الموضوع انه الحكومة مش سائلة بحد.
في الي قريب بتشتغل في مختبرات المياه
واخر فترة اشرف لثلاث ايام على فحص الماء اللي اجت من اسرائيل
والله انه قيل لي ان المياه تم تنظيف احواض الاسماك فيها وهي تحتوي على روث مياه عادمة وزيت سمك و نسبة الفين بالمية مواد مسرطنة. "يعني نسبة عالية جدا" كمان مرة نسبة 2000% وتم ضخ هاي المياه الي عمان الغربية عشان هيك انعرف الموضوع
منتو عارفين مين ساكن بعمان الغربية, البييعة والروس الكبيرة وقبيضة الملايين ولا لو كانت جاي للي زيي انا ما حد سئل
والحكومة قبضت الدولارات والله لا يقيم الشعب.
كال اخخ نفسي اشرب من دم اليهود كال
والله نفسي كمان اشرب من دم قبيضة المصاري اللي ببيعوا بالشعب.
والله يصبرني بس
. هذا ثالث كاريكاتير لعماد عن هالموضوع, مهتم. واكيد المخفي اعظم من حكومتنا الرشيدة.
اسرائيل بتحاربنا بكلشي, وبتقتل بهالشعب من دون حروب عن طريق الف شغلة وشغلة مثل المياه والبضائغ التالفة مثل "شحنة الفران الي بطحين" الي صارت قبل شهر بالعقبة. والقبييضة ما بهمهم والحكومة بتقبض كمان وخلي عدد سكان الاردن ينقص مليون ,شو يعني؟ يا منافقين
|
|
| Rania |
2009-03-26 12:39:17 GMT |
| بس حابة ارد على السيد خالد اللي ما شاف انه في اي شيء بمس الدين المسيحي انه العماد من الاعمدة الاساسية في الدين المسيحي وسر من الاسرار السبعة، نحنا بنحترم رأي السيد عماد وبنحب الكاركاتير اللي بيعمله بمس ما بحق اله انه يذكر العماد او منطقة المغطس اللي هو من الاماكن المقدسة المسيحية بيقدر يعبر بطريقة ثانية غير ذكر اتعمد وغير الكلام اللي في الانجليزي oh Dear lord، هذا شي مش مقبول منه |
|
| الله يلعن اليهود "قولوا امين" |
2009-03-26 12:40:09 GMT |
توضيح هام:
هذا الرسم لا يستهدف من قريب أو بعيد الإساءة للديانة المسيحية وأتباعها. ومن المهم هنا التأكيد على القضية الأساسية التي يبرزها الكاريكاتير وهو إعلان وزير المياه أن جميع المياه الملوثة قد تم التخلص منها في نهر الأردن بعد أيام من تدشين معمودية مغطس نهر الأردن بحضور السيد توني بلير. أي أن حل مشكلة التلوث كان بتلويث النهر المقدس الذي يتعمد فيه الحجاج المسيحيين من كل العالم، وهذا ما يرفضه رسام الكاريكاتير شكلا وموضوعا.
في البعد الثاني أو في القراءة الثانية للكاريكاتير توجد رسالة سياسية مفادها أن مجرم حرب كتوني بلير لن تغسل خطاياه وجرائمه بحق أطفال العراق أي مياه مقدسة، وهو في محاولاته اليائسة للظهور كصانع سلام يعجز عن إخفاء صورته الكاريكاتيرية كمجرم حرب يحاول التطهر فيجد نفسه وسط القاذورات.
إن مراجعة سريعة لأعمال الفنان عماد حجاج تكفي لنعرف أنه ينحاز دائماً للمواطن الأردني مهما كانت ديانته أو معتقده ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يسيء إلى أتباع الديانات السماوية وهو المهنئ لهم دائما في أعيادهم من خلال رسوماته، وهو المنافح عن قدسية معتقداتهم في أزمة الرسومات الدنمركية المسيئة وأثناء ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي في بيت لحم وغيرها الكثير، ولذا اقتضى التنويه.
راجين من جميع الأخوة ألا يمضوا في تأويل الكاريكاتير المنشور في جريدة الغد وعلى الموقع الإلكتروني لشركة أبو محجوب بصورة تستهدف استدعاء سوء نية هو غير موجود أصلا، وإبقاء الرؤية في مستوى التعامل مع كاريكاتير سياسي بالدرجة الأولى يقف ضد تدنيس المقدسات ويرفضه بصورة مبدئية وصريحة غير قابلة للمساومات أو المزايدات. |
|
| اخخ نفسي اشرب من دم اليهود |
2009-03-26 12:42:04 GMT |
الى المشاطيب البهاليل الي فوق و بحكو الكاريكاتير يسيء الى المغطس والتعميد
اما لما اليهود في القناة العاشرة حكوا مريم مش عذراء وزانية واتهم المسيح انو ابن حرام وغير هيك كثيرما سمعنا صوتكم؟؟؟؟ هسا جايين تحكوا هون ؟؟؟
|
|
| خالد |
2009-03-26 12:46:03 GMT |
| يعني ما بعرف ليش كل هذ الهجوم على عماد احنا المسيحيين لا نستعمل مياه نهر الاردن لانها ملوثة منذ زمن بعيد وهذا هو الواقع وبتحدى انه يكون هناك مسيحي اردني اتعمد في هذا النهر عماد ما غلط بشي وهذا هو الواقع |
|
| khokha |
2009-03-26 12:54:28 GMT |
مشان ربكم هم المسحية اشتكوا خلي حجاج يقول اللي بدو ايها بالأضافة ان الأهانة الأكبر للمسيحة تلويث النهر المقدس بالسيد بلير المجرم
والمسحية في النهاية عايشين على هالأرض وبعانوا من التلوث مثل غيرهم واكيد مابرضي حد
تلويث اي شيء بالوطن وليس نهر الأردن فقط |
|
| خالد |
2009-03-26 12:55:19 GMT |
| يا ست رانية الفنان عماد ما هاجم التعميد ولا هاجم موقع المغطس الفنان عماد صور لنا مشكلة قائمة منذ زمن بعيد وهو تلوث مياه نهر الاردن وتفاقمت المشكلة الان وبرجع اقول بتحدى انه ايكون اي مسيحي اردني اتعمد في نهر الاردن فكبروا عقلكم يا مسيحيين |
|
| خالد |
2009-03-26 13:02:27 GMT |
| والله كلامك مزبوط يا اخ (( اخخ نفسي اشرب من دم اليهود)) هذول امفكرين حالهم في لبنان والاردن ابعد من الامور الطائفية والعنصرية |
|
| khokha |
2009-03-26 13:07:32 GMT |
يسلم تمك ياللي بدك تشرب من دم اليهود ورح تعملها ان شاء الله
شو انتو ما بتشوفوا الأهانات اللي لحقت بالمسيح وستنا مريم وما حد حكى ولا شكى ما احنا
شاطرين بس على بعض
يا استاذ عماد يمكن لو عملت النا كاركتير بظهر العالم كله براقب القناه العاشرة الأسرائلية ولا يحرك ساكنا يعني كانه الأمر حرية تعبير نشوف انصار الدين شو بكون رايهم ساعتها |
|
| اخي الله يلعن اليهود "قولوا امين" |
2009-03-26 13:11:20 GMT |
بصراحة اكثر حكي خش مخي كلامك الحلو الواعي
وبشكرك كتير على ثقافتك وفكرك النير
وبالذات هالعبارة
"أي أن حل مشكلة التلوث كان بتلويث النهر المقدس الذي يتعمد فيه الحجاج المسيحيين من كل العالم، وهذا ما يرفضه رسام الكاريكاتير شكلا وموضوعا"
وتحيااااااااتي |
|
| ابو شوكت |
2009-03-26 13:47:40 GMT |
سبحان الله
توني بلير اصبح مبعوث سلام و تحول الى الطائفة الكاثوليكية (و هي بريئة من جرائمه) و جاء ليتعمد في نهر الاردن لكي يكفر عن سيئاته فوجد ما يليق به و بمقامه من براز و بول
و عقبال ما بوش كمان يغطس في نهر الاردن |
|
| sal |
2009-03-26 14:14:25 GMT |
first of all i want to thank you for putting the statement under the cartoon, and i would like to tell the people who just want to make problems, please stop, it is not worth it, i didnt comment to start a stupid discussion, i just wanted to say what i felt no more no less!!! and am sorry if my comment has done all this worthless discussion! again i thank Mr. Emad and the website admins on their great responses, and i suggest that any other comment that has no goal to be rejected.
many thanks |
|
| خالد |
2009-03-26 14:46:30 GMT |
حقيقة الموضوع اخذ اكبر من حجمه اصبح على السنة الناس وعلى الراديو وقريبا على التلفزيون
انا كمسيحي لم ازر هذا النهر ابدا لاني سواء زرته ام لم ازره فلا ينفعني ذلك بشيء من الناحية
الدينية فهو مجرد نهر مثل بقية الانهر في العالم تعمد فيه المسيح قبل 2000 سنة لمدة ثلاث دقائق فقط و هو ملوث منذ زمن بعيد ولا يتعمد فيه الناس ولايشربون منه وانا ضد تسميته بالنهر المقدس لانه يجب ان تتم تسمية بحيرة طبريا بالبحيرة المقدسة كذلك لان المسيح عاش على ضفافها ومشى عليها |
|
| ولع |
2009-03-26 17:01:58 GMT |
| مرحبا الموضوع مااله علاقه بالدين بالنسبه الي لكن يا عماد انت مو مبدع صارلك اسبوع بنفس الموضوع مش خلاق يعني وبليز كنترول لا تشطب كلامي بلاش ازعل وتحيييييييييييييية حارة للشريف جركن باشا |
|
| حيط |
2009-03-26 17:35:56 GMT |
| يعني يا أخت ولع اذا مش عاجبك كاريكاتير عماد هذه حرية شخصية ولا عشان لجركن سلامات ، |
|
| ابو شوكت |
2009-03-26 17:47:56 GMT |
حامل الجركن مختفي
شكله الموضوع مش مثير للجدل بالنسبه لحامل الجركن ، يا انه مسافر على طهران يقبض معاشه |
|
| بسبوس |
2009-03-26 17:52:09 GMT |
| يعني صلحو الغلط ب غلط.. لوثو نهر عشان يخلصو من المي الفاسدة... |
|
| عربي |
2009-03-26 17:55:51 GMT |
الكاريكاتير يمس مشاعر المسيحيين
علي عماد وفريق عملة ان يعتذرو لهذة الساءة و كما قيل سابقا
كان ممكن لعماد ان يعبر بطريقة ثانية غير ذكر التعمد
|
|
| jordan |
2009-03-26 18:01:29 GMT |
الي اخخ نفسي اشرب من دم اليهود: القناة العاشرة اساءت الي كل من الرسول محمد(ص) والمسيح
هل تريد ان نتشبة باليهود |
|
| جورج |
2009-03-26 18:20:06 GMT |
الصراحة ان الرسم ما جرح شعوري
ممكن انه يجرح شعور بعض الناس، بس انا حاسس انه ابو محجوب مو قصده يجرح شعور حد |
|
| simon daoud |
2009-03-26 18:38:08 GMT |
Dear Sir
I read the comment under the pic and although the artist says that he didn't mean to offend the christians, and he only wanted to point out the irony of the situation, inspite of this all i really was offended by it and i think all christians should be, because baptism is a sacred thing for christians and should not be in any way made fun of i really hope the artist and the newspaper issue a formal appology. |
|
| ابو صقر |
2009-03-26 18:51:56 GMT |
| ياااا خخ نفسي اشرب من دم اليهود..........قولي مين ولاد عمكوووو |
|
| ليندا |
2009-03-26 19:01:39 GMT |
| الله يعيننا على الصيف يلي جاي :-( |
|
| غريبة ديار |
2009-03-26 19:02:38 GMT |
الى الاخ خالد
انا بحب احيي اخلاقك العالية و طبعا الحمدلله اللي لسه في ناس عقولها متفتحة و احنا ما عنا التفريق هاد بالاردن مثل مصر و غيرها ...
و اكيد احنا و الاخ عماد بنحترم الديانة المسيحية و اتباعها..و اللي بتابع عماد من زمان اكيد رح يفهم قصده و ابداعاته اللي مالها حدود...
(أم يوسف) |
|
| anton |
2009-03-26 19:17:01 GMT |
| يعني يا عماد حجاج ماطلع معك غير هيك حطيت الفضلات ونازل تحكي اتعمد ارجو منك ان تحنرم مشاعر الاديان السماويه ومثل ماذكرت رانيا العماد سر اساسي من الاسرار المقدسه وشكرا |
|
| أسد أبو الليل |
2009-03-26 19:19:48 GMT |
إحنا والمسيحيين إخوان وما في فرق بيناتنا ...
المسلمين ما عندهم مشكله مع أفراد الشعوب المسيحيه بالأخص المسيحيين العرب..
المشكله مع القتله أمثال الكندرة بوش وكلبه بلير ... ومع البلهاء اللي بسيئوا لرسولنا الكريم...
لقد وقف المسيحيين في الضفه الغربيه وغزة جنبا إلى جنب مع المجاهدين ضد الإرهاب اليهودي...
وقد تعمد اليهود في الكثير من المواقف أن يفتن بين المسيحيين والمسلميين خصوصا في منطقه بيت لحم وبيت جالا ولكنهم فشلوا بسبب وعي إخوننا المسيحين في الضفه..وفي الحرب الأخيرة على غزة أيضا شارك إخواننا المسيحيين في الصمود الأسطوري ضد الإرهاب.... |
|
| Some1 |
2009-03-26 19:33:53 GMT |
I feel so bad because of this picture...even thoug you put a writing that you dont mean to insult christianity but its a critical matter to all christians!!! i would rather to put an apology in the news paper for all of christians in jordan!!!
|
|
| الى خالد.... من استاذجامعي: |
2009-03-26 20:02:40 GMT |
الى خالد.... من استاذجامعي:
انت خير مثال للشاب الاردنى الرائع |
|
| خالد |
2009-03-26 20:03:36 GMT |
| يا مسيحيين الفنان عماد لم يسيء الى التعميد بشيء هو ذكر واقع وعبر عنه بالطريقة التي تعجبه ثم كم واحد منكم اتعمد بمية نهر الاردن الجواب معروف وهو ولا واحد لان مياه نهر الاردن ملوثة ولا يجوز ان تطالبوا الفنان عماد بالاعتذار لاننا في القرن 21 |
|
| ولع |
2009-03-26 20:09:18 GMT |
| كنت نايمة ياحيط تتنام عليك حيطة انشالله وبعدين شو دخلك بجركن ولا غيران منة بعدين ياابو شوكت حضرتك من وين بتوخد راتبك يابييييييييييييييييييه ماسرعك |
|
| الشيخ يزن |
2009-03-26 20:21:22 GMT |
وينك ...يا عمري ....وينك .... يا حبي ... مشتاقين كثير ....زمان ما شفناك ...الدنيا من غيرك ....ظلمة ......ابو الجراكن .....
اخرج عليك اللعنة ؟ |
|
| hana |
2009-03-26 20:27:04 GMT |
يعني اخ عماد حب يوصل مشكلة المي الملوثه وكعرب احنا منسوي من كل شي مشكله مشان الله خليكوا ع مشكله .
حسبنا الله ونعم الوكيل |
|
| ابو شوكت |
2009-03-26 21:59:59 GMT |
شيخ يزن
يا زلمة عم بقولكم بس انتو مش مصدقيني
حامل الجركن سافر على طهران علشان يقبض معاشه |
|
| المهاجر _ السويد |
2009-03-26 22:15:56 GMT |
| وانت الصادق يا ابو شوكت حامل الجركن سافر عند قم الله يسعده ويبعده ويكثر معاشه |
|
| Roro |
2009-03-26 23:00:14 GMT |
في الحقيقة لقد شعرت ببعض الاهانة من الرسم كمسيحي.
المشكلة ليست بتصوير عماد للمكان المقدس او لوجود بلير به ... المشكلة الاساسية هي انه يظهر عملية العماد بشكل كاريكتوري يفقدها احترامها .. و لعلمكم فان العماد من اركان المسيحية و هو يعادل و حتى يعتبر فرض اكبر من فرض الحج للمسلم ... لان المسيحي لا يصبح مسيحي اذا لم يتعمد.
النقطة التي اريد ذكرها انه من المؤكد ان الاخوة المسلميين لا يقبلون تمثيل الحج او رمي الجمرات او الدوران حول الكعبة المباركة بشكل كاريكتوري.
انا لا اطلب من عماد الاعتذار لانني اعرف ان عماد لم يقصد الاساءة و لكن حبذا لو انتبه الى هذه الامور في المستقبل.
بالنسبة للذين يتكلمون عن القناة الاسرائيلية التي اساءة للمسيح و العذراء .. اعتقد انها اساءة للفنان عماد تشبيهه بهذه القناة. و من السيئ ان نقيم اعمالنا بناء على ما يقوم به الاسرائيليون.
و شكراً |
|
| حسن |
2009-03-26 23:00:40 GMT |
الى كل الاخوان الذين طالبوا الفنان الكبير عماد بالاعتذار ارجو منهم الذهاب الى الصفحه الرئيسيه بالموقع يوجد تحت الكاركتير شرح من الفنان عماد عن مقصده من هذا العمل ويوجد ايضا اعتذار منه للذين فسروا هذا العمل بصوره مغايره عن مقصده للفائده ولعدم اثاره النعرات بين الاردنيين
http://www.mahjoob.com/ |
|
| حسن |
2009-03-26 23:05:48 GMT |
هذا هو تعليق الفنان عماد توضيح هام:
هذا الرسم لا يستهدف من قريب أو بعيد الإساءة للديانة المسيحية وأتباعها. ومن المهم هنا التأكيد على القضية الأساسية التي يبرزها الكاريكاتير وهو إعلان وزير المياه أن جميع المياه الملوثة قد تم التخلص منها في نهر الأردن بعد أيام من تدشين معمودية مغطس نهر الأردن بحضور السيد توني بلير. أي أن حل مشكلة التلوث كان بتلويث النهر المقدس الذي يتعمد فيه الحجاج المسيحيين من كل العالم، وهذا ما يرفضه رسام الكاريكاتير شكلا وموضوعا.
في البعد الثاني أو في القراءة الثانية للكاريكاتير توجد رسالة سياسية مفادها أن مجرم حرب كتوني بلير لن تغسل خطاياه وجرائمه بحق أطفال العراق أي مياه مقدسة، وهو في محاولاته اليائسة للظهور كصانع سلام يعجز عن إخفاء صورته الكاريكاتيرية كمجرم حرب يحاول التطهر فيجد نفسه وسط القاذورات.
إن مراجعة سريعة لأعمال الفنان عماد حجاج تكفي لنعرف أنه ينحاز دائماً للمواطن الأردني مهما كانت ديانته أو معتقده ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يسيء إلى أتباع الديانات السماوية وهو المهنئ لهم دائما في أعيادهم من خلال رسوماته، وهو المنافح عن قدسية معتقداتهم في أزمة الرسومات الدنمركية المسيئة وأثناء ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي في بيت لحم وغيرها الكثير، ولذا اقتضى التنويه.
راجين من جميع الأخوة ألا يمضوا في تأويل الكاريكاتير المنشور في جريدة الغد وعلى الموقع الإلكتروني لشركة أبو محجوب بصورة تستهدف استدعاء سوء نية هو غير موجود أصلا، وإبقاء الرؤية في مستوى التعامل مع كاريكاتير سياسي بالدرجة الأولى يقف ضد تدنيس المقدسات ويرفضه بصورة مبدئية وصريحة غير قابلة للمساومات أو المزايدات.
|
|
| مراد ريحاني |
2009-03-26 23:32:53 GMT |
استاذ حسن كلامك مردود عليك، ونحنا مش اولاد صغار لحتى تحاول تلعب بعقلنا، اتفضل اقرأ شو كتب فنانكم فوق توني بلير بالانجليزي، شو تفسيرك إلو؟
الرسمة واضحة وما بدها تفسير، وجيب اي ولد صغير وما بفهم اي شي رح يحكيلك انها اهانة كبيرة للديانة المسيحية
حلو مشاكلكم السياسية والبيئية بعيد عن الديانة المسيحية. |
|
| مراد ريحاني |
2009-03-26 23:35:51 GMT |
اقرأ تعليق الاتحاد الكاثوليكي على عماد حجاج
حضرة رئيس تحرير جريدة الغد اليومية، الأستاذ موسى برهومة المحترم،
فقد تفاجأت ومعي كثيرون بالرسم الكاريكاتوري المنشور في الصفحة الأخيرة من الغد الغراء يوم الخميس 26 آذار 2009، لما فيه من إيحاءات ورموز بالصورة، فجاءت جارحة إلى حد كبير في مشاعر، ليس المسيحيين، فحسب، بل من كل إنسان ذي إرادة صالحة، يؤمن بقدسية الشعور الديني لدى المواطنين كافة. فان الكاريكاتور المرسوم قد أثار استياء العديد من المؤسسات والمواطنين الذين رأوا في الرسم، إساءة إلى مشاعرهم الدينية، وبذات الوقت إلى موقع أردني سياحي هام هو موقع معمودية السيد المسيح في نهر الأردن.
........... إلخ
http://www.facebook.com/reqs.php#/profile.php?id=622860513 |
|
| خالد |
2009-03-26 23:52:02 GMT |
| حتى الان لم يجبني احد من المسيحيين وهو كم واحد اتعمد بنهر الاردن الجواب الاكيد هو لا احد ثم ان عماد وضح الذي قصده وهو لم يسيء الى الدين المسيحي بشيء ثم ان الكاريكاتير مقسوم الى قسمين والناس مركزة كثير على القسم في يسار الشاشة زي كانه عماد حجاج هو الذي دنس نهر الاردن طيب ليش ما تنتقدوا وزارة المياه يا مسيحيين؟ |
|
| ابو صقر |
2009-03-27 00:11:29 GMT |
| الاخوان البحكو فوق اصحاب العقول الكيرة المتفتحين العقلانين.......لمادا لم يضهر كل التفتح عندما رايت الرسام في الدنمرك يرسم عن الاسلام.... اين كانت حرية التعبير و الحكي الي بتقولو فوق |
|
| حامــــــ الجــركــن ــــل |
2009-03-27 00:26:55 GMT |
صباح الخير شباب ... توني جاي من طهران تعبان شوي واشكر الشباب على سؤالهم وشكرا لتوضيحك يا ابو شوكت
ما دفعني لارسال تعليقي, هو ايماني بأن الأيام هي عبارة عن دولاب يضيف لنا فهما جديدا يوميا وعلى كل المستويات .. اعتقاديا, سياسيا, ثقافيا.. وما العيب؟؟ ما آمله بعد هذا الرسم من اخي عماد حجاج, الابتعاد عن اثارة اللبس في قراءة رسوماته مسافة آمنة لا تدع مجالا لأي متلقي رؤية تهكم او شبه تهكم على ما يمس اعتقاده.. وهو اعز ما يملكه المتلقي كان مسلما .. مسيحيا .. شيوعيا .... فلا مسلم يحتمل رؤية كعبته على شكل غير لائق من باب توصيل الفكرة ... لا مسلم يحتمل الازدراء من لباس الحج في كاريكاتير دنمركي مرفقا بتنويه.. (ليس هذا الهدف .. كونو منصفين هنالك فكرة اخرى ابحث عنها واربح الجائزة) ...
لكن هل تسمحون لي بكلمة
حلو الواحد يكون فارس.. حلو الواحد يكون نبيل.. حلو الواحد يكون كبير .. والله يا عمي حلو
ما حرك اخونا عماد لوضع تنويه بشأن هذا الرسم على الصفحة الرئيسية هو كثرة العاتبين ... لكن هل تذكرون معي رسم هيفا وهبي .. كاريكاتير الواوا .. ايضا كان مسا صارخا بل واكثر وضوحا بالمس من هذا الرسم بمذهب آخر .. ورمز لطائفة كبيرة ... هل سيكون التنويه كذلك : لم نقصد الاساءة بالطائفة الشيعية الكريمة ... فقط كان في جوفنا فكرة ...
لعلمي المسبق برحابة صدر فناننا اسمح لنفسي معاتبة اخي عماد واكثر الناس انا جازما انه لا يقصد وتحديدا في هذا الرسم, ولانه لا يقصد هذه المرة وعن جد .... انهالت عليه التهم من كل صوب وحدب...
جبتلك هدية معي من طهران يا كنترول راح اخليلك اياها مفاجأة |
|
| من حسن الى الريحاني |
2009-03-27 01:02:24 GMT |
| اول اشي انا بتوقع انه انت حصناوي ف رح اسالك ما الك صحاب مسلمين مستحيل انه جوابك لا الي بدي اوصلك اياه انه ما في داعي نعمل نعره جديده بالبلد بكفي فلسطيني اردني واقراء الي كتبته كويس يعني دايما اتطلع على نص الكاسه المليان مش ال فاضي يا ريحاني يعني خليك ايجابي يعني والله لولا ما انت حصناوي غير اقول هذا الزلمه مضطهد حارتنا ضيقه اقلك انا بتاسفلك عن عماد (بس بلاش كلامك مردود عليك زعلتني منك |
|
| نيللي |
2009-03-27 01:07:58 GMT |
الفنان الكبير عماد
انا مسيحية ولست متضايقة ابدا من الكاريكاتير
لقد فهمت قصدك لاني من المتابعين لاعمالك
انا اؤمن ان المسيحيين الاردنييين و غيرهم في الاقطار الشقيقة هم مواطنين قبل كونهم مسيحيين
ولذلك فانه ان ظهروا في بعض الاعمال الدرامية بصورة مغايرة للمثالية فذلك ليس نقصا
بل هم مواطنين كاملين كغيرهم و يحق للفن انتقادهم بشكل بناء بعيدا عن العصبية
انا اشير هنا للافلام المصرية التي في كل مرة تقدم شخصيات مسيحية يتم اتهام صناع الفلم بالعنصرية ضد المسيحيين كفلم بحب السيما مثالا
عزيزي عماد
ما تقدمه هو اعلاء للعقل
وشكرا |
|
| ابو شوكت |
2009-03-27 01:32:10 GMT |
الحمد لله على سلامتك اخي حامل الجركن...
و الله و بكل جدية ليس هناك متعة في قراءة التعليقات من غير ان نرى تعليقك
و الله يستر من هديتك للكنترول...شكلها بلونيوم ٢١٠ |
|
| ابو شوكت |
2009-03-27 01:49:32 GMT |
يا اخواننا المسيحيين و المسلمين
من المحزن ان نرى تعليقاتكم و شتائمكم لبعضكم البعض و للاسف الموضوع خرج عن حدود الادب و الاخلاق
اخواني المسلمين...بعض الاخوة المسيحيين شعر بالاهانة عندما راى هذا الرسم ، و مع اني لا اتفق معهم بان الاخ عماد تعمد الاهانة ، الا انني اتفهم شعورهم
و لكن يا اخوان لا يجوز ان نغضب منهم و نشتمهم لانهم شعروا بالاهانة ، فحرية الشعور هي الحرية الوحيده التي لم نسلب منها من قبل حكامنا
اخواني الميسحيين...ارجو ان تعرفوا اننا نرفض ان يهنكم احد بنفس الحرارة التي رفضنا بها اهانة رسولنا محمد ، و ارجو ان لا تزيدو الطيبن بلا وتلقوا بالائمة على المسلمين لان هذا الرسم لا يمثل راي احد سوى الفنان
و ارجوكم يا اخواني المسيحيين ان لا تردوا على الاسائة بالاسائة لان الرد السيئ يفقد شرعية و مصداقية المساء اليه
يا اخوان ، نحن كلنا عرب و ان اختلفت دياناتنا ، نبقى عرب و نبقى من نفس المجتمع و نتحلى بنفس القيم و اهدافنا متشابه ان لم تكن واحدة
نحن شعب واحد و يد واحدة و لا يجوز ان نسيئ الى بعضنا البعض |
|
| Mohammad Olwan |
2009-03-27 02:04:02 GMT |
استاذ عماد.
بما انه اخوتنا المسيحيين يشعرون بعدم الراحة من هذا الكاريكاتور انا بأعتقادي لا بد من حذفه,
مع عظيم أحترامي لكل الأديان
محمد علوان
كندا |
|
| حامــــــ الجــركــن ــــل |
2009-03-27 02:32:51 GMT |
الله يسلمك يابو شوكت, وانا مسافر مكنتش خايف عحارة ابو محجوب مدام فيها لحية غانمة شرواك
بالنسبة للكنترول جبتله سجادة ابو فروة ... بس بالله عليك ما تحكيله, خليها مفاجأة
يالله تصبحوا ع خير ... خلينا نلحق انام شوي |
|
| Jeries |
2009-03-27 02:33:13 GMT |
أنا مسيحي، ملتزم وخادم بالكنيسة... ولم أرى أن الكاريكتير يمس بالدين المسيحي... نعم، العماد سر من أسرار الكنيسة السبعة فبالتالي هو ركن أساسي من أركان المسيحية، ولكن عماد لم يقصد إهانة المسيحية أو أركانها وكان واضحاً في مغزاه.
فأرجوا من الجميع أن لا يحملوا الرسم ما لا يحتمل، ويقولوا عماد ما لم يقله.
والسلام |
|
| SOme1 |
2009-03-27 02:47:27 GMT |
يا اخوان انا بس بدي اسأل سؤال لو واحد عمل كاريكاتير عن مكة المكرمة كان قومتوا الدنيا وقعدتوها فنحن كمسيحين من حقنا نعترض؟؟؟؟
ولايجوز إقران العماد بأي رسم كاريكتوري؟؟؟
بنعرف ان عماد لم يقصد الإساءة ولكن نريد اعتذار رسمي من الشخص الذي رسم الرسمة |
|
| rvt |
2009-03-27 06:12:44 GMT |
| ارجو من القائمين على الموقع المبادرة الى حذف تعليق بعنوان (وبعدين) لانه لا يدخل بحرية الرأي التي كفلها الدستور والقوانين بل يدخل من باب الشتم والردح والسب العلني ولا شكر على واجب |
|
| مراقب من بعيد |
2009-03-27 06:34:42 GMT |
| يا جماعة لا تكبّرو الموضوع، وحتى عماد حجاج بيعلّق على شئ ما بيضر حدا، لأنه فعلياً ما في حد من المواطنين والسكان بيشرب مياه من الحنفية مباشرة. الكل عايش على المياه المفلترة أو المعدنية من زمان. |
|
| مراقب من بعيد |
2009-03-27 06:45:45 GMT |
ملاحظة هامة:
عيب استخدام الألفاظ السوقية والشوارعية خصوصا أنه هناك بنات يتصفحن الموقع والتعليقات، والرجاء الانتباه من القائمين على الموقع.
مراقب من بعيد
===
تم الحذف وشكرا للجميع |
|
| مغترب اُردني....امريكا |
2009-03-27 07:20:22 GMT |
| لا طبعاً هذا ألعمل مسيء جداً لمشاعر كل مسيحي عربي . هل يعلم ألسيد عماد عجاج ماهي قيمة ألمعموديه؟ كيف يتجرأ على تمثيل مراسيم ألمعموديه بمياه قذِره؟. لقداّلمنا ما جاء على يد ألرسام ألدنمركي وإستنكرته كل ألمراجع ألدينيه ألمسيحيه, أما أليوم تأتينا ألمذمه من إبن جلدتنا وإبن فلسطين ألطاهره!!. تصور يا عماد حتى صحيفة زادألاردن ألألكترونيه نشرت لكَ الرسومات وإمتنعت عن إستلام ونشر أي تعليق للقراء’ ما هو تفسيرك لهذا؟؟. |
|
| غريبة ديار |
2009-03-27 07:26:34 GMT |
| صباح الخير الاخ الكنترول يا ريت ما نشوف هالالفاظ اللي بتبادلوها فوق لأنها مش حرية رأي بل امراض نفسية... |
|
| ....ابو صقر |
2009-03-27 09:02:17 GMT |
| بس بدي اقول اقرو شو كتب ((وبعدين))) و لونها مش قلب الموضوع كان ما قعدات ثلاث دقايق... و بدي اقلو ادا انت هيك رباك ابوك بالدار و هيك بتسولف قدام خواتك و امك |
|
| نور الدين الريحاني |
2009-03-27 10:17:34 GMT |
رساله شخصييه ل عماد ( بكسر العين )
لم نقبل ان يمس احد اي من الرموز الاسلاميه وشاركنا بهذه المعارضه والرفض مسيحيين و مسلمين عندما جائت هذه التجاوزات من اوروبا
اما ان تساهم انت يا من تدعي انك مثقف وتبدأ انت بالذات بالاستهزاء باهم رمز من رموزنا المسيحيه وهو العماد ( بضم العين )
انا وعلى مسؤولتي الخاصه
لا اريد اعتذارك او اعتذار الجريده التي ساهمت معك بل وعززت هذة الاساءه
بل ساتبع تعاليم ديني والتي تقول
احبوا مبغضيكم
باركوا لاعنيكم
فارسل لك كل الحب والبركه
وكذلك ساتجرد من مسيحيتي
تجاه هذه الاساءه وفقط خوفامن ان تتوالى اسائتك المماثله واتبع المثل الاردني
الباب الي يجيك منو الريح سدو واستريح
قررنا انا وجميع افراد عائلتي ان نقاطع كل رسوماتك من الان تحسبا من الاسوء
سامحك الله
|
|
| مراد الريحاني |
2009-03-27 11:14:12 GMT |
الى من يمثل نفسمه بأنه جورج بوش الابن
معروف انو الغرب شعب علماني و وضع الصليب على صدور النساء الداعرات لا يعني انهم مسيحيات متدينات
ثانيا قبل ما تقيم الشوكة يلي بعين اخوك قيم الشوكة يلي بعينك
ماشاالله على البنات العربيات يلي كل شوي عم نسمع عن قصصهم مع الشباب، عم تحكي وكأنك مش عايش هون،
وثالثا شو رأيك بزواج المتعة والمسيار والسياحي يلي عم يحللو الشيوخ وعلماء الاسلام؟
أليس هذا نوع من الدعارة؟
خلي عماد يرسملك تعليق عن هاي المواضيع احسنلكم وسيبو مشاكل الديانة المسيحية للمسيحيين لأنو نحنا بنعرف كيف نحلها.
وبعتذر لكل شخص رح يقرأ هذا التعليق، بس يلي بيتو من زجاج ما بيرمي الناس بحجارتو
====
أخ مراد تم حذف التعليقات المسيئة التي اندست بليل ولا يمكن أن نقبل بها، وكذلك اسمح لي تم تعديل تعليقك لإنهاء هذا الموضوع الذي يشكل تجاوزا فجا من المعلق الذي سنضعه على القائمة السوداء للموقع، بالنسبة لتعليق السيد نور الدين الريحاني فنحن نعتبره مثالا للأخلاق المسيحية الأصيلة والحقيقية، ونتمنى عليه إعادة التفكير في قراره حيث أننا نعيد ونكرر أن المستهدف بالكاريكاتير هو توني بلير الذي لا نراه بأي صورة مثالا لا للأخلاق المسيحية ولا الأخلاق الإنسانية أصلا
شكرا للجميع |
|
| مسيحي عربي |
2009-03-27 11:17:53 GMT |
| لما طلع كاريكتير الدنمارك قامت الدنيا بسبب المساس بالدين. وهذا الكاريكاتير نفس الشيء وليس حرية شخصية |
|
| مراد الريحاني |
2009-03-27 11:21:31 GMT |
إلى حسن:
انا كل صحابي مسلمين وصحابي المسيحيين بينعدو عالاصابع.
بس مع ذلك هالشي ما بخليني اخاف من الفتنة او اني ادافع عن ديني ورموز الديانة المسيحية، لأنو ما بيقطع راسي غير يلي ركبو، وانا لو لاحظت من كلامي اني هاجمت عماد حجاج وجريدة الغد فقط، وما عممت هجومي على كل المسلمين، وثالث شي هاي مش اول مرة الاستاذ عماد حجاج بيرسم رسمة مهينة للديانة المسيحية، انظر بالارشيف على رسمة 21/1/2008، ولأنو نحنا سكتنالو صار يزودها ويهين الدين المسيحي بكل جرأة وبدون خوف.
يلي بدي اوصلو اياه انو عيب عليه يعمل هيك، ويلي بدو يعمل الفتنة هو مش نحنا لأنو نحنا اصحاب حق وعم بندافع عن ديانتا ورموزها، و هو المعتدي. |
|
| مراد الريحاني |
2009-03-27 11:29:31 GMT |
إلى كل من يقول ان عماد حجاج لم يسئ للديانة المسيحية في هذا الكاركاتير اريد التنبيه إلى ان عماد حجاج قد رسم صورة مسيئة للسيد المسيح وهي موجودة في الارشيف بتاريخ 21/1/2008 وقد صور فتاة مصلوبة على عامود كهربا والرمح في خاصرتها.
وفي هذه الرسمة لقد مس عماد حجاج الديانة المسيحية بأحد رموزها وهو سر العماد.
رجاءً حلو مشاكلكم بعيد عن الديانة المسيحية وعن رموزها، وخلي عند يا عماد شوية احترام. |
|
| سعيد ابو الليل |
2009-03-27 12:07:29 GMT |
| الله يرحم ايام عبدون وشلبي... بدعو ببعض بس اخر شي ضلوا يحبو بعض |
|
| أبو علي |
2009-03-27 13:11:46 GMT |
إسرائيل هي سبب المشكلة.. وطلعت منها زي الشعرة من العجين.. كالعادة
يا ترى تلويث إسرائيل لمياه الأردن هو دفاع عن النفس أيضا؟!!! |
|
| Rami |
2009-03-27 13:13:49 GMT |
i see no problem in this carton , emad is good person and no interntion to abuse any
become an Open Mind ya shabbab |
|
| خالد |
2009-03-27 13:16:26 GMT |
| حقيقة استغرب من المسيحيين الذين هاجموا عماد الفنان عماد نبهنا كمسيحيين الى مشكلة تلوث مياه نهر الاردن التي سببتها وزارة المياه وبدلا من ان نشكره نقوم بمهاجمته ثم ما رايكم بالغربيين الذين يسيئون الى الرموز المسيحية كديفيد بيكهام مثلا فديفيد بيكهام حاطت على رقبته من الخلف صليب وعلى الصليب جناحين نسر ويلي مش مصدقني يشوف مبارة ميلان ونابولي على الجزيرة المشفرة هذه هي الاساءة الى الرموز المسيحية وليس رسم عماد |
|
| مهم لكل مسيحي ومسلم |
2009-03-27 13:19:33 GMT |
أنظر أخي هذا الرابط واقرأ واحكم
http://www.55a.net/firas/arabic/index.php?page=show_det&id=1741&select_page=1 |
|
| إلى نور الدين الريحاني |
2009-03-27 13:33:41 GMT |
سمعنا إنو إنت وكل عائلتك رح تقاطعوا كاريكاتيرات عماد حجاج من الآن فصاعداً.
له له له شو هالقرار المصيري هاد؟! كيف عماد حجاج رح يقدر يعتاش لمّا تقاطع إنت وعائلتك كاريكاتيراته؟!
حياة عماد حجاج الفنية متوقفة على متابعتك لكاريكاتيراته إنت وعائلتك هههههههههه
إنت ذكرتني بالمثل الشعبي إللي بقول: "على بال مين يللي بترقص في العتمة."
|
|
| خالد |
2009-03-27 13:38:53 GMT |
| روحوا اكتبوا على جوجل كلمة تنصير وشوفوا عدد المسلمين يلي تنصروا ثم نحن ندرك ما هو نشيد الانشاد وسفر حزقيال وهو ليس كما يتصوره البعض |
|
| اشرف |
2009-03-27 13:40:03 GMT |
الاخ حجاج،
الكاريكتور هذا يستخف بما يعتبره المسيحيون مُقدسّاً. العماد يرمز الى موت و قيامة السيد المسيح، في العُماد يغطس المسيحي في الماء رمزاً لموته مع المسيح، ثم يصعد من الماء رمزاً للقيامة من الموت. بالعماد يشهد الانسان لايمانه المسيحي.
انا لا تهمني زيارة السيد بير و مغواه السياسي، لكن كاركاتيرك هذا يستهزء بما اعتبره مقدساً. و اصرارك انه ليس مهيناً لا يغير ذلك.
لن يهددك احد بعنف، لان ديننا مسالم. لن اطلب منك ان تزيل الكاركتور، فقط وددت ان ابين لك انني اعتبره مهينا.
لن اتوقف عن متابعة ابي محجوب، فانا اقدر كل ما تفعله من اجل المواطن العادي.
|
|
| إلى خالد |
2009-03-27 13:47:39 GMT |
الذين يتنصرون من المسلمين هم من الجهلاء والفقراء في البلدان الفقيرة في إفريقيا وغيرها، وهذه البلدان هي مرتع خصب للقائمين على حركات التنصير، فهم يستغلون الأوضاع السيئة وجهل هؤلاء المسلمين، فهُم يتنصرون من أجل الحصول على لقمة العيش.
أما إذا قمت بعمل إستطلاع عن النصارى الذين يدخلون الإسلام فستجد أن أكثرهم من العلماء والمثقفين الذين لم يدخلوا في الإسلام إلاّ بعد دراسته دراسة وافية وليس لكي يسدوا جوعهم. |
|
| الى خالد |
2009-03-27 13:47:54 GMT |
http://www.55a.net/firas/arabic/index.php?page=show_det&id=1741&select_page=1
قرأت الموضوع مليح؟؟
بعدين شفنا التنصير ومين اللي اللي بيتحول للنصرانيه وشوف مين اللي بيعتنق الاسلام العظيم وشو اسرع ديانه نموا على الارض وان النصرانيه مهدده بالانقراض يا حبيبي وبتفتخر بنشيد الانشاد وحزقبال !!!!!
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
واذا اراد الله فتنة معشر وأضلهم رأوا القبيح جميلا
والذين اتخذوا العجل افتتنوا به ودّوا اتخاذ الانبياء عجولا |
|
| kisswani in ksa |
2009-03-27 13:57:08 GMT |
| على راسي ابو المحاجيب |
|
| خالد |
2009-03-27 14:36:14 GMT |
انا كنت احاول اطري الاجواء لكن بعض المسلمين حولوا الموضوع 360 درجة بموضوع التنصير والتاسلم افريقيا كانت مسلمة بشكل كبير في القرن التاسع عشر حتى ان الكاثوليك كان عددهم مليون عام 1900
ارتفع عددهم عام 2000 الى 360 مليون كاثوليكي هذا من دون حساب الارثوذكس والبروتستانت لذلك الفقر ليس حجة اما بخصوص سفر نشيد الانشاد وسفر حزقيال فهو ليس كما تظنونه فالدين المسيحي ليس كالدين الاسلامي وما ينطبق على هنا لا ينطبق هناك |
|
| حــــــامـــ الجركن ــــــــــل |
2009-03-27 14:39:24 GMT |
والله انكم شعب ما بلبقلكو ديمقراطية، ولا مساحة تعبروا فيها عن خرافتكم، يعني الموضوع بكل بساطة سوء فهم بين رسام ومتلقي ... بكل حب طالب هذا المتلقي من الفنان ان ينتبه مرة أخرى لما يعتبره مقدس لديه .... الى هنا انتهى الموضوع
ما علاقة واحد واحد واحد يساوي واحد، ما علاقة صحة معتقد اخواننا المسيحين بالمسيح عليه السلام اذا كان نبيا ام الها؟؟؟ يعني بالله عليكم استحلفكم صادقا ... هل تعتقدون أن المسيحيين الذين دخلوا بالأمس واليوم الى هذا الموقع عاتبين على عماد أنهم سيخرجون من هذه الصفحة مسلمين؟؟؟ خصوصا بعد قصيدة ابن الجوزي... حوار الاديان والمذاهب له ادبياته واروقته وليس هذا موضوعنا ... نحن نتحدث عن شيء آخر له علاقة بالتلطف بمشاعر الاخرين أيا كان دينهم... لكم دينكم ولي دين، وفي المستقبل اذا حب المسيحي يناقش المسلم أو العكس مش غلط، بس اذا كان الكاريكاتير يطرح هذا الموضوع ... مثلا ابو محجوب يكون فتى الادغال ... انولد لحاله وربته غزالة ... وعرف ربه بفطرته لكنه احتار اي مسلك يوصله لهذا الرب ... اليهودية؟ المسيحية؟ الاسلام؟ ... ولا يريح راسو ابو محجوب ويعطيها شيوعية
كثير اللي بصير، حد الهبل |
|
| someone |
2009-03-27 14:40:34 GMT |
ولك يا "معلق" شو هاللغة العربية إللي عليك.. إشي بياخد العقل هههههههههههههه
فين متعلم عربي؟ في الهند؟ ههههههههههههه |
|
| ابوي و تاج راسي |
2009-03-27 14:46:52 GMT |
| تفضلو عاد. واحد حمار زت حصوة بالبير ميت واحد بدو يطلعو. يا جماعة انا مش متفاجيء انو هيك صار. من اول ما شفت الكاريكاتير و انا حاطط ايدي على قلبي. بعض الاخوة المسيحيين اعترضو على تمثيل عماد لطقس من طقوسهم. شو دخل الخمر و الخنزير و نشيد الانشاد. بتذكر رسمة عن صلاة الاستسقاء قومتو الدنيا و ما قعدتوها و كفرتو عماد. زي ما نحنا ما منحب حدا على دينا خلينا محترمين. |
|
| someone |
2009-03-27 14:48:24 GMT |
| يا حامل الجركن انت اخر واحد يتكلم عن الديمقراطية لانك كنت هالكنا هون في نقاشك حول الشيعة والسنة فليش هسة جاي تحكي لنا انو هذا مش موقع نقاش الاديان |
|
| مراقب من بعيد |
2009-03-27 14:52:06 GMT |
المسلمين والمسيحيين أهل كتاب وخصوصا العرب منهم، لذلك الرجاء من الجميع الخجل من المهاترات وتبادل الشتائم، ولا تجعلوا الموضوع طائفي أو ديني، حتى لا يسخر منا الأعداء ويفرحوا بالفتنة. بالنيابة عن المسلمين أعتذر، وبالنيابة عن المسيحيين أعتذر، ولكن يجب أن يعتذر عماد حجاج للفريقين عن هذا الرسم.
مراقب من بعيد |
|
| حــــــامـــ الجركن ــــــــــل |
2009-03-27 14:58:09 GMT |
بتأكدلي يا
someone
انك لا بتفهم منطق ... ولا كلام عادي حتى.... لاني مش ضد نقاش الاديان ... لكن بالأصول، والموضوع مش موضوع مين صح ومين غلط، الموضوع بان اخوك الانسان المسيحي اخذ ع خاطره ... بنحاول نحكيله نحن آسفين لا احنا بدنا نجرحك ولا اخونا عماد كذلك
وما ينطبق على المسيحيين ينطبق على الشيعة ينطبق على الهندوس ... ما في مشكلة بالنقاش ... المشكلة بالتهكم والاساءة
|
|
| خالد |
2009-03-27 14:58:55 GMT |
| طيب ليش ما تحكوا 1 ضرب 1 ضرب 1 = 1 |
|
| ملحد |
2009-03-27 15:01:31 GMT |
| بدي اسأل اللي حكى انو المسيحيين احتلو و نهبو باسم الدين. مزبوط هالحكي مع انو معروف انو وراء كل حرب سبب غير معلن. بتقدر تحكيلنا الجيوش الاسلامية احتلت الشام و شمال افريقيا و الاندلس باسم شو؟ يعني فكر قبل ما تحكي و تتفلسف. |
|
| جهاد |
2009-03-27 15:06:02 GMT |
يا حامل الجركن بما اني في قسم الدعاية والاعلان حابب اعملك دعاية
للثقافة الواسعة ما الك الا الجركن
لحوار الاطيان لأ عفوا الاديان ما الك الا الجركن
ويا رب تنزل الانتخابات وتشوف شعبيتك |
|
| إلى ملحد |
2009-03-27 15:10:22 GMT |
هناك فرق بين الفتوحات الاسلامية التي كان الهدف منها نشر الاسلام وبين الحروب الصليبية والاستعمار الاوروبي الحديث الذي يهدف الى نهب وسلب ثروات البلاد المستعمرة واستعباد سكانها وتقتيلهم
انظر الي الاندلس في عهد المسلمين كيف كانت منارة للعلم
هل فتح المسلمون الاندلس لتقتيل سكانها ونهب ثرواتها؟ |
|
| جهاد (دعوة) |
2009-03-27 15:12:23 GMT |
| يا جماعة اللي بده يدافع عن الفنان عماد حجاج يروح على موقع سرايا الاخبارية معطيينها فلسفة ولا كأنه كل يوم بتسلو على مناكفات اردني وفلسطيني ودعوة ثانية لتشجيع الوحدات اليوم |
|
| حــــــامـــ الجركن ــــــــــل |
2009-03-27 15:17:39 GMT |
| حمّرت خدودي يا جهاد في أقل من ثلاثة أشهر، ما راح أنزل انتخابات، الا لما أتأكد انه ما في طين |
|
| disappointed-christian |
2009-03-27 15:22:56 GMT |
| Emad i am very disappointed from this drawing! there was no need for blair's words in English!!! you offended christians and christianity!!! shame on you!!!! |
|
| ملحد |
2009-03-27 15:26:06 GMT |
| يا سلام, يعني انتا جاوبت انو "فتحوها" باسم الاسلام. بس بدك تحكيلي انو الدين الاسلامي انتشر من خلال الحرب؟ يعني جيوش تعبت حالها و هاجمت دول اخرى بس عشان نشر دين؟ بدون اي اهداف اقتصادية؟ الرجاء التفكير قبل الرد |
|
| مراقب من بعيد |
2009-03-27 15:27:13 GMT |
إلى مسؤول الموقع أو الكنترول:
الرجاء إيقاف استلام التعليقات ونشرها لحماية الوحدة الوطنية ووأد الفتنة في جذورها قبل أن تتفاقم، وخصوصاً بأن المعلّقين هنا ليسوا ذوي معرفة وعلم في المسائل الدينية ولكنهم يميلون إلى التعصب.
وشكرا جزيلا
مراقب من بعيد |
|
| إلى مراقب من بعيد |
2009-03-27 15:30:58 GMT |
| بالعكس يا زلمة خلي الفتنة تكون مسلم/مسيحي احسن ما تكون اردني/فلسطيني |
|
| خالد |
2009-03-27 15:31:30 GMT |
| في الحقيقة في موضوع الحملات الصليبية قرات عدة كتب ومراجع غربية ومعظمها اكدت ان قوافل الحجاج المسيحيين كانت تتعرض لعمليات سلب ونهب من قبل بعض المسلمين مما كان السبب الرئيسي للحملات الصليبية وذلك لتامين طرق الحجاج الى القدس على العموم هذا كان في الماضي سواء كان ذلك صحيحا ام لا ولننساه ويلي فات مات |
|
| ملحد |
2009-03-27 15:34:46 GMT |
انا اتفق مع مراقب من بعيد
ارجو ايقاف التعليقات او نشر رسمة جديدة عشان يلتهو الناس فيها |
|
| خالد |
2009-03-27 15:37:45 GMT |
| يا جماعة احنا ما بدنا فتنة لا مسلم مسيحي ولا فلسطيني اردني ما بكفي فلسطين والعراق ومصر ولبنان |
|
| ملحد |
2009-03-27 15:39:03 GMT |
| المسيحيين جزء م الشعبين يا عبقري زمانك |
|
| مراقب من بعيد |
2009-03-27 15:39:13 GMT |
إلى مسؤول الموقع أو الكنترول:
الرجاء تغليب لغة العقل، ولا داعي لفتح منبر الفتنة عبر الموقع من أي نوع، وعدم إتاحة المجال للصيد في المياه العكرة، وأكرر رجائي بتقديم اعتذار من قبل كل فريق للأخر واعتذار عام لجميع القراء والمتابعين، وحذف الرسم عن الموقع.
مراقب من بعيد
|
|
| إلى ملحد |
2009-03-27 15:40:34 GMT |
لأ طبعا كانت هناك اهداف اقتصادية للفتوحات الاسلامية
فمثلا فتح المسلمون الاندلس للسيطرة على آبار النفط والغاز الطبيعي الموجودة هناك هههههههههههه |
|
| حــــــامـــ الجركن ــــــــــل |
2009-03-27 15:43:55 GMT |
انا مع رأي اخي مراقب من بعيد في الاقفال، بس بما انه فلينة القنينة فاتحة ... مش عارف ايدي بتوكلني ... لازم اكبّس ع الكيبورد
اخي خالد دخلت بعتب مشروع الى هذه الصفحة، لكن يبدو انك كنت تحمل بيدك ربابة لممارسة التنغيم... وبما انك قبلت حجة من اتوا من خلف البحار لتأمين حرية الحج للمسيحيين اليمنيين مثلا؟؟؟ استطيع تخيل انك القيت الربابة جانبا بعدما أهدوك هؤلاء المنتصرين لقوافل الحجاج .. اتروباس .. او تشيللو .. وبالحد الأدنى كمان غير كهربائي
اللي فات مات، اكيد مات، لكن لا ينبغي لك ان تقفز على حق هو لك لتسوق الدفاع عن جرائم أول من اعترف بها أحفاد حماة الحجاج؟؟؟؟
لا يوازي جرائم الحروب الصليبية الا جرائم هولاكو .... بفارق بسيط لصالح هولاكو انه لم يكن يدعي حمله رسالة من الرب!!!! ـ
اكثر الناس كرها لهؤلاء القادمين من الغرب هم المسيحيين العرب الذين عانوا الاضطهاد على ايدي هؤلاء الحماة الجدد
جميل ان لا تقبل التهكم على معتقدك ... وجميل أيضا ان لا تسمح لأحد ان ينال من مشرقيتك...
ومالها الربابة ... مش بتنغّم .. حطلي ه الكمان هيك عجنبك واهدالي شوي |
|
| ابو عصام |
2009-03-27 15:49:20 GMT |
ليش هيك يا حامل الجركن....الله يسامحك يا زلمة
ايش دخل الاسراء و المعراج في الموضوع ؟
ليكون جعبالك مشبك ؟
يا زلمة ما بسير تحكي هيك...مع كل احترامي لحرية رايك |
|
| ملحد |
2009-03-27 15:50:49 GMT |
ههههههه على النغاشة
فكرك ما زادت اموال خزنة الدولة الاسلامية؟ هو ما صار في مصاري الا مع البترول؟ ازا ما عندك جواب منطقي ما تتفلسف. كل حرب وراها اهداف اقتصادية او سياسية يا نغنوش |
|
| حــــــامـــ الجركن ــــــــــل |
2009-03-27 15:55:02 GMT |
مالك ابو عصام عليي .. ليش هيك بتطلع فيي .. طب انا شو سوييييييت في حياتي يا ربي، اللي حكيته باختصار يا ابو عصام وحتى اسأل عصام كان قاعد بحوس حوالينا انا وصم ون، اللي حكيته كالتالي
عماد رسم رسمة شعر المسيحي انها بتجرحه
صم ون قام سأل المسيحي كيف الله عندك واحد وواحد وواحد
طيب اذا المسيحي ما عرف يجاوب ... هل يحق لصم ون ان يتهكم؟؟؟؟؟
طرح المنطقة ... بده المسيحي يفهموا واليوم .. وهسّ ... كيف ان الله يتشكل من ثلاثة أقانيم
طيب .. وبالمنطق .. خلي صم ون يفهم المسيحي كيف ان النبي (ص) صعد الى سدرة المنتهى؟؟؟؟
في القضايا الغيبية ... لا نستخدم المنطق لاثبات ما هو معجز
بل نصعد بفكرنا الى القضايا الغيبية والايمانية ... من خلال رؤيتنا النمل كيف يجمع طعامه... في غلط يا ابو عصام؟؟؟ |
|
| نغنوش |
2009-03-27 15:57:51 GMT |
| طيب ايش هي الاهداف الاقتصادية والسياسية للفتوحات الاسلامية يا ملحد يا عبقري؟ |
|
| مراقب من بعيد |
2009-03-27 15:59:26 GMT |
عزيزي مسؤول الموقع أو الكنترول:
بدأت أشعر بأن لديك غرض مخفي من استمرار استقبال ونشر التعليقات. الرجاء اتخاذ موقف ايجابي ومنع تفاقم الأمور من أجل الحفاظ على المصلحة العامة. أكرر بأن المتناقشين عبر الموقع لا يملكون المعرفة والعلم الكامل بالمواضيع التي يناقشونها، ولا يجوز لهم الخوض فيها أكثر من ذلك.
مراقب من بعيد |
|
| خالد |
2009-03-27 16:00:44 GMT |
| انا لا احمل الربابة بايدي ولا ادافع عن الحملات الصليبية ولا تعنيني هذه الحملات شيئا الذي قصدته هو ان المسلمين والمسيحيين اجرموا بحق بعض ونهبوا وسلبوا وقتلوا لذلك ليس هنالك طرف افضل من طرف ولنطوي هذه الصفحة ويلي كان في الماضي خليه في الماضي |
|
| ملحد |
2009-03-27 16:04:54 GMT |
| نفس الدوافع الاقتصادية اللي احتل الصليبيون الشرق الاوسط عشانها. بس انت ما علقت على اللي حكى انو الحروب الاسلامية كانت من اجل نشر الدين الحنيف يا نغنوش |
|
| حــــــامـــ الجركن ــــــــــل |
2009-03-27 16:07:31 GMT |
اخي خالد انا اشكرك حقيقة... انتم اهل الدار واخوتنا في العروبة ....الجريمة بشعة.. ولا دين لها ولا مذهب.. لكننا نلبسها رداء القداسة حتى تكون اشرس
ابو صقر... يازلمة انفلونزا الطيور الها نازلة طحن هالصينيين اكثر من ثلث سنين، خذلك مشوار هناك بنية التجارة تجيبلك كونتينر اكسسوارات بلكي الله اطعمك الشهادة وخلصنا منك .. بيقولوك اللي بموت ع سفر شهيد... مش هيك ابو منقار |
|
| مراقب من بعيد |
2009-03-27 16:07:56 GMT |
السيد مسؤول الموقع أو الكنترول:
يبدو أنك في عطلة يوم الجمعة، لذلك أنا مضطر آسفاً لتعطيل الموقع بطريقتي الخاصة.
عذراً.
مراقب من بعيد
====
لا داعي لذلك الرجاء الإبلاغ في المكان المحدد عن التعليقات غير اللائقة |
|
| حــــــامـــ الجركن ــــــــــل |
2009-03-27 16:12:05 GMT |
| مراقب من بعيد ... كلامك كان عجبني بالأول، طيب ما بتقدر تتحايل، شفت الكنترول طالع يشوي لحمة بغابة غمدان ... اطرح ما عندك ... بقلك الكلام الزين بسد بالدين، ... صح؟؟ بجميع الحالات لا يحق الاعتداء على مال الآخرين .. لا يحق لك التهديد بانك راح تحرق غابات غمدان... صح؟ |
|
| حــــــامـــ الجركن ــــــــــل |
2009-03-27 16:25:11 GMT |
بسم الله الرحمن الرحيم
" ألم تر أن الله يعلم ما فى السماوات وما فى الأرض ما يكون من نجوى ثلاثة إلا هو رابعهم ولا خمسة إلا هو سادسهم ولا أدنى من ذلك ولا أكثر إلا هو معهم أين ما كانوا ثم ينبئهم بما عملوا يوم القيامة إن الله بكل شيء عليم" المجادلة 22.
بتقدر تشرحلي يا صم ون اين الله بالضبط؟؟؟
فقط حبيت احكيلك انه ما هكذا تورد الإبل ... تسطيع اثبات ان الله هو حقيقة واحدة بذاته، من باب احترام العقائد .. بدوش يقتنع هو حر .. بس بده يحترمني ...
اما ملحد ... هلا انت ملحد لانك كنت جوعان ومضطهد في المخيم ونادرا ما كنت توكل لحمة فعشان هيك اكتشفت انه الله مش موجود الى ا ان تحضر الحمة ... وبلدية ... الفقر كفر .. والقهر كذلك .. والهبل كمان.. عندما تتحدث عن خير البرية بالحد الأدنى تأدب... او بتعض على كندرة ريحتها طالعة وبتبلع النا ساعة بنحكي عن الاحترام وعدم التهكم مش عشان ييجي جرذ زيك تافه يحط من قيمة النبي محمد عليه وعلى اله والصلاة والسلام .. هذا النبي الذي لولا وصاياه برحمة العباد .. والناشزين كالمطلقات مثلك... لكان واحد زيك محشور في زاوية مدعوس ع راسو ... في معسكرات العمل بسيبيريا ولا لا يا تببع الله فين الله فين...ـ |
|
| ملحد |
2009-03-27 16:35:17 GMT |
ههههههه ضحكتني
انا ملحد و كافر و اللي بدك يا عشان بفكر بعقلي قبل بطني يا حامل...الجركن
بعدين شو دخل المخيمات يا محترم زمانك و انا بحترم شخصية محمد كقائد جعل من شوية قبائل و بدو امة و دولة. و ارجو تنقي الفاظك تاني مرة يا محترم بين قوسين كبار عشان انا ما سبيت ولا اهنت نبيك بس ممكن طريقة صياغتي للسؤال كانت مهينة و انا بعتذر للي انسم بدنهم زي ححضرة جلالك |
|
| جهاد |
2009-03-27 16:39:30 GMT |
كمان لا يجوز النيل من معتقد الاخر السياسي اكثر الشيوعيين العرب يا اخ جركن هم شيوعيين لانهم مش آكلين لحمة اكيد ولانهم شاربين مية المراحيض الاسرائيلية الشيوعية موضوع اشتراكية و عنا كعرب لا يمس العقيدة الدينية يعني ممكن تكون اليوم شيوعي بس بتصلي وممكن تكون شيوعي وشيعي وممكن ندلك ع مقر الحزب الشيوعي الاردني وحياك الله شفت والله بنعترف بالله
=====
التعليقات التي تتضمن أية إساءات تم شطبها ووضع المعلقون على القائمة السوداء للموقع، الرجاء من الجميع أن يعرفوا أن الموقع لا يتضمن رقابة مسبقة ولتجنب هذه التعليقات غير الحضارية المرفوضة من قبل الجميع تجاهلها والإبلاغ عنها أولا بأول لإدارة الموقع، بالنسبة لنقاش الأديان القائم نحن لا نضع للأسئلة التي تطرح قيودا ونتمنى من الجميع أن يوضح رأيه في حدود الأخلاقيات المتعارف عليها دون أن يتضمن ذلك توجيه أي إهانات أو تجريح، المستغرب من الجميع هو غياب الحوار السياسي في القضية والتوسع في طرحها بعيدا عن جوهر الكاريكاتير الأساسي، نتمنى من الجميع تقديم وجه حضاري عما يمثلونه من قيم وأخلاقيات |
|
| بنبن |
2009-03-27 16:40:52 GMT |
الكاريكاتير كتييييييير حلو.. وعماد روووووعة كالعادة...
بس بدي اقدم تحية للأخوة المسيحيين لأنه ردودهم كانت عقلانية جدا.. وخصوصا الاخ المحترم خالد...
ما حدن يفهمني غلط.. بس ياريت ردود افعالنا تكون ببعض الاحيان بهالمستوى الراقي..
عمااااد.... انت بتجنن أما بمووووووووت فيك |
|
| بنبن |
2009-03-27 16:52:30 GMT |
وبعدين عماد حجاج وضح انه ما قصده الاساءة.. بليز ما حدن يشبه الوضع بوقاحة بالرسام الدنيماركي وغيره أو حتى التلفزيون الاسرائيلي الي اساءوا لنفسهم قبل ما يسيئوا لسيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) و لستنا مريم العذراء (عليها السلام) الي كرمها الله في القرآن...
يا جماعة من كلا الطرفين.. كلكم متحدثين رائعين.. لكن المحتوى بده عقل.. |
|
| الى ملحد |
2009-03-27 16:58:33 GMT |
| لو سمحت تشرحلي ايش يعني الحاد ؟؟ مش فاهم |
|
| someone |
2009-03-27 17:00:30 GMT |
بسيطة
إلحاد = إلحاد :) |
|
| ملحد |
2009-03-27 17:06:56 GMT |
| انا مش خبير لغة عربية تاعرف اصل كلمة الحاد بس معناها انو الواحد يفكر بعقلانية و علمية و دون الايمان بالغيبيات. |
|
| حــــــامـــ الجركن ــــــــــل |
2009-03-27 17:07:02 GMT |
ما اغضبك يا ملحد من عماد وانت تعلم انه لا يقصد اهانة الدين المسيحي، هو ما اغضبني وقد تكون غير قاصد...الشكل يمكن يكون غير موفق
فكرتك اللي بتحكي فيها، ممكن تنسمع ...... بس مهم جدا الشكل، ويا سيدي قد اعتذر لك عما عكر صفوك.... وتكون كافر ولا متدين مش مشكلة، مدام خيط الاحترام موجود، واذا كنت ترى ان اهم انجازات النبي محمد (ص) هو جمع الأعراب على سيف واحد، كمان معلوماتك كثييييييييييير بسيطة... بتعرف ما هو اهم الكلام .. دلالات الكلام، وانت بتحكي اشعر انه عيونك خضر وشعرك اصفر بس عربيتك كويسة، نحن نصرخ بوجه الأعراب لأننا نريد نموذج محمد... لا لحث الأعراب لجعل محمد على شاكلتهم؟؟؟ وفي النهاية كلنا أعراب منهم من مشى مع محمد، بس في غيرهم ما مشو .. يعني اعرابي وبتشرط؟؟؟
أخ جهاد.. انا ما نلت من الشيوعية، انا نلت من الذين ذهبوا للشيوعية او لغيرها لان كونتينر لحمة وكالة الغوث تأخر؟؟؟ اذا كان الدفاع لشخص ما للتشيع أو التشوّع هو الجوع بشقيه المادي والمعنوي، ساعتها يحدث خلط في الحواس... ويمكن تسيري تشمي كلامه مش تسميعه، وع الأغلب في ريحة شوي... او قلاية اكسترا مع بيض
الدافع مهم اخ جهاد لانه من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ... بس بدون قلايات ... هيك حر ومعقول |
|
| aloush |
2009-03-27 17:10:29 GMT |
شو انها صورة بايخه .....
احترموا حالكوا |
|
| ملحد |
2009-03-27 17:23:53 GMT |
| انا ما زعلت منك بس اللي ما عجبني هو ربطك الالحاد او الشيوعية. انا غير شيوعي. بفكرة الجوع و المخيمات و اللاجئين . انا بالنسبة الي انو فكرة وجود خالق هي تماما كفكرة عدم وجوده. يعني زي ما بخرط مشط الواحد انو الحيااة تكونت من العدم انا ما بخرط مشطي انو في قوة عظمى ملت كل هالشغلات |
|
| sayel so |
2009-03-27 17:31:57 GMT |
كان ممكن ببساطة انه الموضوع ينتهي عند ازالة الكاريكاتور ....او كان ممكن انه الكنترول يعتذر بالنيابة ...لانه الاخوان بدهم عزا ويشبعوا فيه لطم ...وما صدقوا على الله وبلشوا يطولو من تحت ويحطو فوق وما حدا فيهم فاهم الطبخة...
الكاريكاتير بخزي ...كثير ....ومؤذي بالتاكيد ....لفوا هالطابق وغيروا هالسيرة ...اصلا شعبك كله خسارة فيه المية اللي بيشربها ..... |
|
| اخخ نفسي اشرب من دم اليهود |
2009-03-27 17:32:37 GMT |
اول اشي حكينالكم قصة المي وشو مكوناتها وخطرها على المجتمع.... وما شفنا اشي الا اتهبل فتهبل منكم وصرتو تعلقوا عن موضوع ما الو دخل وانسيتوا الموضوع الاصلي ... بس اجا واحد معفن اهبل عميل ابن **** فكع هالفتيشة عن التعميد نسيتوا وانتو بتعلقوا انه النسكافيه الي بتشربوها ميتها مسممة وفيها مواد بتزيدكم هبل.
مهي عادتكم مش جديدة, يعني شاريينها؟ شعب متخلف.
ثانيا: ورحت علقت وحكيت عن اهانة اليهود للمسيح ومريم "وايامها ما سمعنا صوتكم وظليتو سادين بوازكم" ورجعتوا تتهبلوا عشان شوية مي ملوثة, يعني بدكم تحكولنا انة مكان التعميد اهم من المسيح ومريم "عليهم السلام"؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا هيك يالله اتحفونا!
ثالثا انسيتواانه اولاد الكلب النجس اليهود همي الي عملوا هالعملة؟
وما حد جاب سيرتهم.
رابعا: نسيتوا انه الحكومة قبضت تعويضات المي الملوثة؟ وخلي الشعب يعيش؟
خامسا: شكر وامتنان كبير الى الاخت خوخا وشكر وامتنان كبير ايضا الى الاخت نضال الغايبة . بس انا بسجلها مداومة دايما فالدفتر
واخيرا: ايش يا حامل الجركن! والله ما توقعتها منك هاي! لا لا لا! بتغييييب وبتجيب هديه بس للمراقب! طب وانا؟اه فهمت؟ جبتلي صحتك؟ بعدين كيف حالك يا زلمة؟
واخيرا: يا استاذ مراقب: انا مفلوك منك, فكعتني!
اشوف فيك يوم الاربعا!
طفشطني من هالموقع انت, لانه كلما اعلق بتروح بتشطب التعليق مع انو والله ما كان في مسبات
حاطط حطاطي اه؟
ماشي عكل حال, في واحد بعرفو جابلك هدية! بدي اكلو عن عمايلك واخلي يعطي الهدية لابو العبد الخوضرجي.
مع السلام عليكم |
|
| اخخ نفسي اشرب من دم اليهود |
2009-03-27 17:37:12 GMT |
قبل ما انسا
الي جميع الاخوة المسلمين والمسيحيين:
هذا رابط الاساءة الي السيد المسيح ومريم عليهما السلام
وانشالله بشوف واحد بعد ميشوف الرابط رجع يحكي عن الرسمة بعوج
http://sites.google.com/site/forampmfalastin7ora/this-is-how-jews-see-jesus-christ
يا مراقب:! بعرفك بطيكنيش, بس خلي الرابط شوي
ومش رح ازعجك بتعليقاتي |
|
| حــــــامـــ الجركن ــــــــــل |
2009-03-27 17:37:36 GMT |
يمكن يكون الرابط غريب، اجمالا هذا الرابط الو خوات ممكن اعرفك عليهن، مش بصدد مناقشة الالحاد من عدمه، وطرح الأسئلة القديمة الجديدة، لانه انا برأيي ان حتى الالحاد بحد ذاته هو اعتقاد
بس بتعرف يا ملحد بركات، كل شي بستخدموه العرب بخيّسوه معلش اخوك وبتتحملني، يعني الالحاد وعلى مساوئه المرعبة والكارثية، الا انه جعل الروسي أهم تقني في العالم
عند العرب الالحاد جعل من الفلسطيني
يسب الدين... مش اكثر من هيك.. شفت الفرق، وياريتو حتى استورد سيارته من بلاد المعتقد الأصيل، بتلاقيه راكب شفر معلق على مرايتها من جوة صورة جيفارا خلفها مكتوب حبيبتي امي؟؟؟
بس هيك رمية يانصيب
لما حكيت عن اللحمة والشيوعية، ما قصدته ان تفاصيلنا الصغيرة احيانا تدفعنا للعبث بقضايانا الكبيرة، والدافع مش دايما لحمة، يمكن حبيبتك اذا حلقتلك تصير ملحد... واذا حبيت واحدة بتصلي، على طول بتشتري دشاشة نص ساق، وبتخرج للدعوة ... اعتذرلك مجددا |
|
| sayel so |
2009-03-27 17:39:16 GMT |
| روح اتخيب ...وعيب هالحكي يطلع من طرش كبير زيك ....واللي زيك ما يعرف غير ياكل ...ويتف ...لانه فعلا طرش |
|
| 123456 |
2009-03-27 17:40:16 GMT |
| بس بدي احكي ل السيد عماد انو يزوق شوية على حالو لو انو مسيحي كان عمل نفس الشي يلي عملو المسيحيين و بتمنى الرد من السيد عماد و يا سيد ميدو يلي اسمك اول شي بتوكل هوا و انشالله تشرب من مية جهنم |
|
| sam |
2009-03-27 17:44:25 GMT |
for the love of Jesus and the love of Mohamad let us forget this subject and move on and let us see something else next time
please done say that and Jesus told us to forgive people like he forgive us, you know Jesus said forgive the people who made mistake with you so i can forgive you and this way you will go to heaven |
|
| ليندا |
2009-03-27 17:50:50 GMT |
| يا ملحد شو بتخبص؟!!!!! لو سمحت خلي أفكارك بينك وبين حالك مافي داعي تنشرها بين الناس. هاد هبل اسمه |
|
| ولع |
2009-03-27 17:54:26 GMT |
| والله قلبتوا معدتي بكلامكو السخيف كل واحد صار مفكر وسياسي وراهب ورجل دين وانت ياجركن صار دمك تئيل صايل سو بسواك الف مرة وانت بتغار منة لانة مش متهور زيك |
|
| أبو علي |
2009-03-27 17:56:50 GMT |
يا أخ حامل الجركن
يا زلمة إنت مش معقول.. إنت نبع فكاهة متنقل
من وين بتجيب هاللغة؟
يعني أنت تستطيع أن تتكلم وتجيب عن مواضيع جدية بأسلوب فكاهي ممتع لا يمل القارئ من متابعته.
قل لي بالله عليك (إذا ما عندك مانع): كم عمرك؟ وماذا درست؟ وماذا تشتغل؟ |
|
| يوسف |
2009-03-27 18:06:06 GMT |
| عيييييييييب عليككككككككككككككككك يا بني أدم , انت هيك اسأت للمسيحييييييييين |
|
| ولع |
2009-03-27 18:07:29 GMT |
| صحيح كلامك يا ابو علي هو جركن فكهاني قصدي فكاهي بس زودها وصار اوفر وكل شي بزيد عن حده شو بصير فيه يا جركن |
|
| حــــــامـــ الجركن ــــــــــل |
2009-03-27 18:14:26 GMT |
بحب فيك يابو علي، انك رايق.. وراكز .. ميزة ترا
بين الثلاث وسبعين والثمانية وسبعين
تصميم جرافيكي اعلامي
ثري دي انميشن بردكشن
اخت ولع طول الفترة الماضية وانا مفكرك مغربية، يا خوفي تطلعي فلسطينية وشيوعية كمان، أي مخيم بالله؟؟؟؟ |
|
| ليندا |
2009-03-27 18:19:00 GMT |
| غريب! مشكلجي مختفي اليوم !!! مع انو بالعاده بحب (يتمشكل) لما يكون في موضوع ساخن :-) |
|
| أبو علي |
2009-03-27 18:19:34 GMT |
أخي حامل الجركن
شكرا على الإطراء.. (إخضرَّ وجهي خجلا) هههههه
الدراسة والعمل ممكن أصدقهم.. بس السن .. نووووو وي :)
عنجد كم عمرك؟
باي ذي وي: أنا 42 سنة |
|
| Rana Ayyoub |
2009-03-27 18:20:05 GMT |
| عماد حجاج شكرا الك ... انا قرات تعليقك على الكاركاتير بس في طرق تانية لحتى توصل صورة وزارة المياه للاردنيين بخصوص تلوث المياه بدون ما تجرح او تمس الديانة المسيحية واحنا مارح نسكت مش بس المسيحين لاء كل الاردنيين من كل الديانات لموضوع تلوث نهر الاردن المقدس لانه ما من اعظم سوى السيد المسح الذي بارك نهر الاردن بمجرد ان تعمد فيه ... |
|
| حــــــامـــ الجركن ــــــــــل |
2009-03-27 18:24:37 GMT |
حبيبي ابو علي
بس صدقني زي ما حكيتلك ...
بس بالعادة الوجه بيحمر ... طابخين عدس اليوم؟
حبيبي ابو علي |
|
| أبو علي |
2009-03-27 18:26:33 GMT |
يا جماعة أنا خايف إنو يكون توني بلير النجس هو اللي لوّث مياه نهر الاردن
وحلوة بكرة ييجي كمان جورج بوش الأنجس منه ويكمِّل على الموضوع
يللا.. م إحنا فاتحينها زريبة خنازير هون. بكفيش ساركوزي وعمايلو اللي عملها في البترا والعقبة؟!!! |
|
| ولع |
2009-03-27 18:31:55 GMT |
| شفت ما الك صاحب كنت مغربيه وفجاة صرت من المخيمات عكل حال بينت عاصلك انا بجنب المخيم تبعك يا بيئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئة وصايل براسك وخلي ابو علي ينفعك |
|
| أبو علي |
2009-03-27 18:32:20 GMT |
ههههههههههههههههه
هللأ فهمت عليك
إنت من مواليد أحد الأعوام الواقعة بين 1973 و1978
والله إنك ذكي وعرفت تلخمني ههههههههههه
معنى ذلك أن عمرك بين الـ 31 والـ 36 سنة، صح؟ |
|
| حــــــامـــ الجركن ــــــــــل |
2009-03-27 18:41:46 GMT |
يا كنترول ليش شطبت كلامي؟؟؟ يازلمة خلينا نشيل شوي عن اخونا عماد نفتح سير ثانية، بعدين يا اخي ما حكينا شي غلط... اقولك هي السجادة لحط كاز واحرقها الحق اصلا اللي بجيبلك اشي من طهران وانا ، قال اني فقدت، والاخت ولع الله يسامحك وحسبي الله فيكي
والأخ ابو علي ... مزبوط كلامك صح؟
بس انا ما بحب احدد عمري بالزبط عشان اظل غامض وبقزز |
|
| ولع |
2009-03-27 19:03:20 GMT |
| شوف يا حامل السطل عندي مشاغل مش فاضية لالك وتحية لكل اعدائك |
|
| Irish |
2009-03-27 19:04:52 GMT |
LOL! Okay it's not political I'm a Christian revert it's not an insult to Christians and it's a correct thought, dunk 'im one more time for me Mahjoob.
Wallahu Baraka feeki
And may God bless you |
|
| خالد |
2009-03-27 19:13:22 GMT |
| الامور زادت من طرفنا نحن المسيحيين سواء في هذا الموقع او على الفيس بوك واصبحت اقرا مصطلحات جديدة كالنهر المقدس والمياه المقدسة وكاني عايش على ضفاف نهر الغانغ في الهند والهندوس يغطسون في النهر من كل مكان واذا كانت المياه مقدسة لهذه الدرجة فانا اقترح على الكنائس في الاردن وبالتعاون مع الحكومة الاردنية البدء بانتاج قناني وعبوات مياه نهر الاردن وبيعها ال 2 مليار و200 مليون مسيحي في العالم وليعود ذلك بالفائدة على الاقتصاد الاردني |
|
| حــــــامـــ الجركن ــــــــــل |
2009-03-27 19:17:39 GMT |
كلامك جرحني يا اخت ولع
بالزبط اكني أكلت شبرية في ذاني
كثير انت قاسية
بس كلامي مع ع راي اخوكي علاء المعري
خفف الوطأ فما اظن اديم الأرض الا من هذه الأجساد |
|
| Abu Ali |
2009-03-27 19:17:46 GMT |
To Irish
I didn't quite get what you've just said. You said that you're a Christian revert. Does this mean that you've reverted to Christianity? And what religion did you have before that?
Regards |
|
| ابو عصام |
2009-03-27 19:27:37 GMT |
يا اخ حامل الجركن
طيب ماشي...اسأنا فهمك على قضية الاسراء و المعراج
بس يا اخ حامل الجركن ارجوك تبطل تجيب سيرة اولاد الناس و عائلاتهم على لسانك...لو سمحت
ان بحبش اجيب سيرة اهلك فارجوك لا تجيب سيرة ابني
و يعطيك العفية
|
|
| عصام |
2009-03-27 19:30:34 GMT |
| يابا عمو حامل الجركن ما غلط، وانا سمعتهم الاثنين هو وعمو صم ون، كانوا يحكو زي ما حكالك عمو الجركن، بعدين عادي يابا انا زلمة بدي يوكل مني اشي عمو الجركن اذا جاب سيرتي، بعدين يابا لو فيها تعليمة عليك، كان لازم تحكيلو انا ما بجيب سيرة ابنك عشان تجيب سيرة ابني، هو ع فكرة كمان بحبش حد يجيب سيرة ابنه، بطلعله حساسية وطح عذنيه |
|
| حــــــامـــ الجركن ــــــــــل |
2009-03-27 19:34:01 GMT |
| الحمدلله وشهد شاهد من أهله، يابو عصام ليش ياخوي بتحكي معي هيك، طب زعلتك، بتقوللي اولاد الناس وعائلاتهم... ليش يعني هذا التهويل؟؟؟؟؟ |
|
| mod |
2009-03-27 19:52:47 GMT |
على عيني وراسي قضية المياه بالاردن بس مش ملاحظ انو قضية القدس و التهويد اهم انها تظهر و حضرتك في ثلاث رسوم متتابعه ما علقت على الموضوع
ولا الهدف تلفت الانباه و الانتظار عن القضية الاساسيه و الحساسه
:؟؟؟؟؟ |
|
| Mahmoud |
2009-03-27 20:22:32 GMT |
This is one insulting cartoon! We don't accept Danish papers to insult our Prophet, then we should respect our Christiane brothers and sisters believes. I find this cartoon disrespectful and I as a Muslim find it insulting to my own believes. The problem is that Mr. Hajjaj finds it normal and that it supports his point of view. Using religious symobls for proving a point is not really a smart idea, and would generate unneeded trouble. Mr. Hajjaj has changed a lot over the past years, and I don't find him funny anymore, and went too far in his cartoons.
Wake up Emad |
|
| خليل بطرس وهاب |
2009-03-27 20:55:27 GMT |
لا أعتقد إنو الغاية بتبرر الوسيلة في هادا الكاريكاتير خصوصاً إنو المعمودية هي من صلب العقيدة المسيحية وهي تعليم من المسيح له المجد. لما نسمع كلمة معمودية بنتذكر شهادة باسم الرب يسوع، بنتذكر القديس النبي السابق يوحنا المعمدان، بنتذكر دخول في الإيمان المستقيم الرأي... وحاشا إنو تتشبه المعمودية بأبو محجوب بيصب مي مطينة فيها براز على راس بلير إلي برضو عن طريقه بيرمي حجاج من تحت لتحت تفاهات غبر مبررة عن الإيمان Oh Dear Lord, yes yes I Believe
على الأغلب حجاج ما كان متعمد الإساءة ومن جهتي أعلم إنو جاهل تمام الجهل بالعقيدة المسيحية، ولأنو جاهل كان لازم يتوخى الحذر قبل ما يغوص بأمور ما بيفهم فيها وخاصة عقيدة دينية
وإلي بستغربو أكثر هو سماح إدارة جريدة الغد بنشر هذا الرسم القبيح، والمستغرب جدا وغير المقبول أبدا هو عذرهم الرخيص وكأن شيئا لم يكن
|
|
| someone |
2009-03-27 22:06:34 GMT |
وبعدين معك يا عبد الوهاب
خلص فكونا من هالسيرة |
|
| ابو شوكت |
2009-03-27 22:13:16 GMT |
معلش يا ابو عصام يا حبيبي...خلص يا زلمة امسحها بهاللحية.
ايش بدك تسوى...الزلمة راجع من طهران و قاعد بخربط شوي...ما هو اله يومين بحكي فارسي فا ضربت الفيوزات شوي.
يا حامل الجركن
يا زلمة خلص...سيب ابو عصام و تمكش تقولو ابنك و مش ابنك
:)
و لا علشانه زلمة كبير و طيب و ما بتخافش انك تسمع منه كلمه
:)
يا زلمة و الله الزمن دوار...الزلمة الساكت الطيب كل الناس بتتخوت عليه...و الزلمة اللي لسنانه اسود ما بخلي حدا الا بسمعه كلمة...بتلاقي الناس محترمته
و كلام الناس ما بقدم و لا ياخر |
|
| مسطل |
2009-03-27 22:50:50 GMT |
قال تعالى
لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ
سورة المائدة
اية 82
اعتقد ان الفكرة من هذا الرسم ممكن ان تطرح بطرق اخرى دون المساس بمعتقدات اخواننا المسيحيين
رغم الاعتذار المقدم لهم
لكن وجب توخي الحذر و تجنب الاساءة ولو بشكل غير مباشر |
|
| ابو شوكت |
2009-03-27 23:23:48 GMT |
احسنت يا اخ مسطل
تسلم على هذه التعليق الرئع |
|
| عوض الكندرجي |
2009-03-28 05:57:25 GMT |
| Iam for mocking all religions ,including my own..even thought Abu Mahjoob did not intend to mock christianity.. |
|
| odai |
2009-03-28 06:26:30 GMT |
| قبل اي اشي بدي اسأل سؤال لو المسيحيين اسائوا للاسلام ايش كنت يا عماد حجاج راح تعمل !!!!!!! |
|
| Dena |
2009-03-28 07:22:54 GMT |
إلى الفنان المبدع عماد حجاج:
أنا من المعجبين جدا برسوماتك و من المتابعين لك و اقدر اعمالك جميعها و طريقة ايصلك لفكرة الموضوع الذي تتناوله معبرة جدا , لكن الكاريكتير اعلاه هو مسيء حتى لو لم يكن المقصود به الإساءة و حتى ان كان المقصود به موضوع سياسي بحت لكن مجرد ذكر كلمة عماد او معموديةبالاضافة إلى الكلمات التي يقولها السيد توني بلير (oh Dear Lord , Yes, Ibeleive ) وهي نفس الكلمات التي قالها من تعمدوا في ذلك اليوم و كل من يتعمد في النهر أو في الكنائس , كل ذلك ادى الى تحويل الكاريكتير من سياسي الى ديني, و بالنسبة لي بمجرد رؤية هذا الكاريكتير شعرت بإساءة لي و بالصدمة وذلك قبل ان اقراء ردك ولكن ليس الجميع قراءوا تعليقك لذا فإن كل من يراه من المسيحين سيشعر بإساءة وخصوصا من تعمدوا في نهر الاردن في ذلك اليوم هي إساءة شخصية لهم , و أريد ان اوضح بعض النقاط هنا :1-لسيد توني بلير لم يتعمد في النهر و لم يكن للمعمودية اهمية في خطابه الذي القاه ذلك اليوم و بالتالي هذا الرسم لم تصب صلب الموضوع الذي تحدث عنه في خطابه
2- بالنسبة لنا كمسيحين (و لمن تعمدوا في ذلك النهر) فإن المعمودية ليست لغسل الخطايا بل للاعلان امام الجميع بايمانهم و بردك بانك تقصد ان جرائمه لن تغفر بمعموديته فأنت بعيد كل البعد عن معنى المعمودية
ما اتوقعه من
عماد حجاج كفنان مبدع قبل نشر اي كاريكاتير من هذالا النوع ان يبحث و يدقق جيدا لتكون عنده خلفية ثقافية متينة , لكي تكون ردوده مقنعة !
ولك مني كل الاحترام |
|
| احيييييي بردان |
2009-03-28 10:14:50 GMT |
I might be giving this comment late but I do beleive that its better to come late than not to come at all
I noticed that many people regarded this cartoon is insulting , but I am sure that the great artist Emad ment to give a harsh critique to the governmental dealing with such a very critical issue and he is insulting Tony Blair than insulting a christian ritual.
I do beleive than among the whole countries Jordan is a unique place where you can find a church and a mosque in the same place and every one respects the others. see as example Egypt where these issues might give rise to a very bad confrontations or at leat congestion.
best regards to every one Muslims and christians |
|
| zeft |
2009-03-28 10:19:18 GMT |
السلام عليكم
والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته |
|
| roro |
2009-03-28 12:57:09 GMT |
| انا ما بشوف اي شي بمس الديانه المسيحيه بهالرسم,ممكن يكون طرح الموضوع في سوء فهم بس اكيد مش القصد الاخوان المسيحين اكيد طبعا |
|
| samer |
2009-03-29 08:34:09 GMT |
| حضر حالك لما تنزل الاردن تعمل ميزانيه مية صحة ل45 يوم اكل وشرب وغسيل وحمام |
|
| جورج ص |
2009-03-29 11:59:35 GMT |
اخ عماد والاخوة
كيف انو ما بتمس في الدين المسيحي وهو حاط صليب وعم يحكي هاذا انسان ما بحترم المشاعر
والاخ الي نفسو يشرب دم اليهود
انتا شخص غير محترم ابدا لانو يهود وعم يحكو بس مين قالك احنا ماحكينا
بس الشخص بزعل لما اخ الك عايش انتا ويا مع بعض يحكي هاذا الكلام |
|
| عربي |
2009-03-29 14:16:47 GMT |
هل نقبل ان برسم يصور صقوس الحج مثل شرب ماء زمزم او رمي الجمرات لتوصيل فكرة ما ؟
هنالك الف طريقة لتعبير بعيدا عن السخرية من الدين المسيحي |
|
| 3abed al ra7eem |
2009-03-29 17:10:22 GMT |
| يا أستاذ عماد حجاج انا كنت أحترمك لكنني و للأسف الشديد "بطلت" أذا بدك تلفت أنباه العالم لك لن يكون بالأسأة لأخوانا النصارة و أنا لدي صديق مسيحي أخفيت عنه الصورة 25 سنة كي لا تجرح يده و يا حجاج أن أحتج |
|
| Jordanian Christian |
2009-03-30 03:52:26 GMT |
| This is a very insulting cartoon to me and to many people I know. This reflects Mr. Hajjaj's understanding of baptism and also reflects his background. I never ever ever believed that Christian's can be treated equally in our country with people thinking in Mr. Hajjaj's way. |
|
| karam |
2009-03-30 04:08:18 GMT |
تعليق على خالد :يا ست رانية الفنان عماد ما هاجم التعميد ولا هاجم موقع المغطس الفنان عماد صور لنا مشكلة قائمة منذ زمن بعيد وهو تلوث مياه نهر الاردن وتفاقمت المشكلة الان وبرجع اقول بتحدى انه ايكون اي مسيحي اردني اتعمد في نهر الاردن فكبروا عقلكم يا مسيحيين
انا معك يا اخ خالدما بدي اطول الحديث والنقاش بس المختصر انو ما في داعي لكلمة اتعمد الموجودة في الكاريكاتور ولا شو رايك؟؟ |
|
| dena |
2009-03-30 07:31:36 GMT |
أخ كرم
انا كنت موجودة بمنطقة المغطس يوم الجمعة يتاريخ 20/3 و اللي تعمادوا كان عددهم تقريبا 120 شخص جميعهم مسيحين اردنيين و 7 منهم من اصدقائي المقربين و تم بث المعمودية عبى احدى القنوات المسيحية في نفس الاسبوع
لما بدك تتحدى كون متأكد من معلوماتك و اعرف شو بصير في الدنيا حولك |
|
| jad haddad |
2009-03-30 07:57:10 GMT |
| I hope you erase your charecature, relgion and politics cannot interfere, and it is unethical to use politics in to judge religion or otherwise |
|
| nkh |
2009-03-30 11:20:51 GMT |
To whoever is complaining about this cartoon:
I am christian and i do not see anything offensive in this cartoon.. on the contrary, it is discussing an important issue in our country, but since we always like to find negatives in the others, and create big problems out of nothing, we made this a big issue.
knowing Mr. Hajjaj' from his art, he had never ever made a racist cartoon. His works address common problems jordanians and arabs face. Tony blair being baptised at jordan river does not mean mocking the baptism of Christ. If you try to look deeper in the picture, Imad Hajjaj uses something called SYMBOLISM to convey his message.. yet unfortunetly... he is still misunderstood..
on behalf of christians in Jordan, My apologies to you Mr. Hajjaj,, Keep up the good work..
|
|
| TAREQ |
2009-03-30 12:31:45 GMT |
dear Imad
Dont u think it will be a very insulting thing if the cartoon was about al masjed al aqsa (مية الوضوء) thats the point man. |
|
| خالد |
2009-03-30 13:52:07 GMT |
تقول الاخت دينا ان 120 مسيحي اردني تعمدوا في النهر و7 منهم من اصدقائها مع العلم ان المسيحي يتعمد مرة واحدة في حياته فهل تقصد ان ال120 مسيحي لم يكونوا مسيحيين قبل يوم الجمعة 20 اذار ام ماذا؟ وهل يكون التعميد في مياه قذرة ام يجب ان تكون في مياه طاهرة؟
هنالك بعض المسيحيين الذين يحاولون ان يجعلوا نهر الاردن مثل نهر الغانغ في الهند من ناحية تقديس المياه وهذا بالطبع شيء خاطيء
في اسرائيل يقوم السياح بالنزول الى مياه النهر من اعلاه بالقرب من بحيرة طبريا او ما يسمونه ببحر الجليل وهو الاقل تلوثا ولكن بعد ذلك يذهبون الى اخذ حمام لانهم يعرفون بان المياه ملوثة فكفانا مزايدات |
|
| مواطن أردني |
2009-03-30 15:39:03 GMT |
| ما هذا !!!!!!!!!هذه وقاحة و تحدي و أنا كمواطن أردني أطالب بمسح هذه الصورة فورا لما فيها من اعتداء صارخ على مشاعر و حقوق اخواننا المسيحيين و هذا يخلق الفتن بين المواطنين!فهذا عااااااااااااااار عليك يا عماد حججاج لقد سقط من عيني ومن أعين الكثيريين مثلي يا حيف عليك و منك للله و من الأفضل لك ان تجلس في منزلك و أن تتوقف عن رسم هذه السخفات! |
|
| Advice |
2009-03-30 19:01:55 GMT |
| I dont believe that Mr smart just wanted to express the problem of the Jordan River. If so, he could have done it in a different way. Besides, why should he mention "Lord...i believe..etc". This is pure intended insult for the Christians. And in my opinion it is not merely his fault, but also the fault of the one who approved this caricature. Therefore, i would suggest as Jordanian, (whether Christian or Moslems) to cut the subsc<x>ription of Al Ghad to teach them a lesson to respect others. |
|
| suzy |
2009-03-30 19:08:16 GMT |
| I personally have ended my subsc<x>ription at Alghad and would advise others to do so. I cannot allow myself to read any of Hajaj's cheap jokes any more. |
|
| nkh |
2009-03-30 20:48:07 GMT |
well,, ending a subsc<x>ription in a trust worthy and honest newspaper does not solve our water problem which the israelis caused openly..instead of blaming Imad for his cartoon, please look at the bigger picture and at who our real enemy is.. an enemy who does not even comply to a peace treaty or basics of human rights.
Our narrow-mindedness has caused us many years of suffering... let's not continue with that.. just point your fingers on the real enemy.. |
|
| Yazan |
2009-03-31 04:33:43 GMT |
| Your latest carton which depicts Tony Blair in the baptism site is not only offensive but also disgusting. Using a holy site to ridicule someone is very derogatory and should not be permissible. To begin with I am sure that you have already received several complaints hence the explanation that was published the following day in the newspaper. Thus, since you saw the trouble it has caused how come you have not retracted this cartoon and pulled it off your website? I believe that you would not have the ‘guts’ to print such a cartoon with such a message that depicted Mecca in the same manner which you have depicted the Holy Baptism site. The beautiful thing in our country is that people be it black, white, beige, or Christian or Muslim can all live together and coexist. Rather than supporting this belief and building a stronger community, it is people like you how stir sparks of discrimination that cause unnecessary tension that leads to the breakup of such unity. |
|
| عربي |
2009-03-31 15:59:43 GMT |
| هل تقبلوا برسم واحد عم يتوضا بماء وسخ بصورة ساخرة علشان ببين مشكلة المياة |
|
| majhool |
2009-03-31 16:03:06 GMT |
| wala ana m3ak ya 3arabi bdna joab o ya 25 2bo el 3abed enta bt7ki sa7 bs law bt7kiha b6ri8a mo2adabeh aktar ya 7ioan blash ma 2osalak o shokran |
|
| christian jordanian |
2009-03-31 17:01:19 GMT |
| im very disapointed of the comments that i just have read , its too insulting for the jordanian people to have like these comments on a silly picture that made us like a chicken and a rooster stop this shit and i wish from mr hajaj to think once and twice before drawing images and i think if he read these comments he will think about it and its shame on us to start (erda7ing and sabsebing )on each other as jordanian people we dont want to happen what happend in lebanon a war between two froups two religinos but one country we v' been living for about 1400 years shame on you people |
|
| karam |
2009-03-31 19:24:22 GMT |
اخت دينا
انا كان موضوع نقاشي انو ما كان في داعي لكلمة اتعمد في الكاريكاتور, هذا اولا
ثانيا انا ما تحديت في شي اذا يترجعي للي كتبتو راح تلاحظي انو منقول عن خالد.و انا متاكد من معلوماتي الي تكلمت فيها.
ثالثا, وليس اخيرا الي بدو يناقش في موضوع بعتعد انو لازم يقرا كل النقاشات و يفهمها, و ما يكون تعليقو على اي تعليق اخر بشكل عشوائي.
بالنسبة للاخ عربي
اكيد ما بنرضى نحن كمسيحيين انو تكون الصورة لشخص يتوضا, لانه ما يمس مشاعر المسلمين يمس مشاعر المسيحية. |
|
| suzy |
2009-04-01 03:09:22 GMT |
| if the newspaper is trustworthy they would not allow an insult like this. I dont see any connection with being "narrow minded" and the real enemy. If Emad intended to protest against his real enemy and the water pollution he could have addressed the direct enemy, without insulting the Christians. He is an expert in doing so ! He definitely has no feelings whatsoever with his fellow Christians. We are not narrow minded but an insult like this should not go "unnoticed" ! |
|
| lana |
2009-04-01 03:20:19 GMT |
| For your information almost 50 persons, if not more, have been baptised on that particular day. I'm one of them and am proud of it ! |
|
| reason |
2009-04-01 03:30:51 GMT |
| what s the use of all of these comments? They lead to nothing. Emad is still sending his stupid comments and people will still laugh at his cheap insulting jokes ! |
|
| عمر |
2009-04-01 21:09:05 GMT |
| و بعدين يا عماد؟؟ يعني شايف انه كثير ناس متضايقين من الرسم و التعليقات بتخزي و مهينة... بس لساتك مصمم تخلي الرسم؟ مش معقول |
|
| Ghassan |
2009-04-02 22:32:06 GMT |
| what make us feel insulted Mr. 3emad is the words that u used with ur cartoon which are very Christian words. imagine that a Christian used islamic words to mock on islamic sites. how ur feelings would be ? would u be happy or laughing about it . and also u know that these topics are very sensitive in Jordan which means u have to be smarter than this because u had to avoid any religious topic, coz some would be feel insulted. we dont know exactly what are ur intentions of this cartoon but try not to do it again. God bless u |
|
| ayman |
2009-05-09 11:14:01 GMT |
| حرية الرأي مع كل الناس من الدنمارك الى عماد لا يوجد مانع وإذا اردنا ان نمنع نمنع الجميع اتمنى ان يتوقف الجميع عن السباب مع اعجابي الشديد بكركتير عماد حجاج الذي اراه لا يسيئ الى المسيحيين |
|
| Milad Hanna |
2009-06-08 13:17:52 GMT |
شو استاذ عماد نفسك تصير حرب اهلية ولا ايش وعدين حتى لو كان في رسوم مسيئة للرسول انتو المفروض تكونو احسن منا ،،،
على العموم خيبت املي. |
|
| Milad Hanna |
2009-06-08 13:59:32 GMT |
| على فكرة انا مش أردني ولا فلسطيني ولا حتى موجود بالبلد مع انو البلد بتهمني زي اهلها اذا مش اكثر بس الأستاذ عماد وضحلي شغلة مهمة كثير هي انو المسيحيين مش ماخذين حقوقهم بالبلد مش بس من الرسم بس من القرار اللي طلعو السيد بخيت بالغاء عطلة عيد قيامة ربنا السيد المسيح وأنا من اول الناس اللي قدموا عريضة لبخيت ما شفت منه اشي وانا شايف انو الرسم يتعدل او ينلعي وانا بشكر الفلسطينيين المذوقين اللي سبّو علينا وعلى فكرة انا مش عربي عشان ما حد يحاول يوخذني لطرفه. |
|
| Nader Haddad |
2009-08-10 06:30:37 GMT |
| My wife and I disagree on this. I see no point in this except politically motivated. My wife however felt offended because the Jordan's river is a religous symbol to all Christians. She says, if a Christian cartoonist draws Tony Blair going around Mecca and someone from top pouring water on his head, would that be OK with everyone? |
|